2137 مستفيداً ترعاهم جمعية رعاية الأيتام «أبناء» ببريدة
12 فبراير 2017 - 15 جمادى الأول 1438 هـ( 173 زيارة ) .
 
حددت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمدينة بريدة (أبناء) برنامج الكفالات الجديد الذي يتوافق مع احتياجات المستفيدين من الأيتام والأرامل. وذلك من
 
خلال تطوير مسميات الكفالات وقيمتها المالية، لا سيما وأن الجمعية قد سجلت في العام الحالي 1438هـ عدد 210 ايتام و59 أرملة و 59 مستفيداً و72 أسرة جديدة.
 
وكشف مدير الجمعية سلطان بن محمد الجاسر أن الجمعية حريصة على الدوام لتطوير برامجها لتحقيق أهدافها المتمثلة في كفالة ورعاية أبنائها الأيتام الرعاية المادية والمعنوية والرعاية الاجتماعية والتعليمية والتدريبية وتوفير الرعاية الصحية والنفسية والبدنية، وكذلك السعي لإيجاد فرص العمل للأيتام وتطوير قدراتهم العلمية والفكرية والإبداعية،
 
مبينا أن البرنامج الجديد للكفالات شمل: كفالة يتيم شاملة (كسوة الشتاء، كسوة الصيف، السلة الرمضانية، الحقيبة المدرسية للفصلين، كسوة العيدين) وبمبلغ 500 ريال شهرياً..
 
وهناك نصف كفالة يتيم شاملة بمبلغ 250 ريال شهرياً .. وكفالة الأرملة (والدة الأيتام) بمبلغ250 ريال شهرياً.. كفالة مستفيد (من عمر 19 إلى 22 سنة ) 250 ريال شهرياً.. سهم رعاية وأنشطة البرامج بمبلغ100 ريال شهرياً يمكن دفعها عن طريق الأمر المستديم أو التبرع النقدي في مقر الجمعية أو التحويل المباشر لحسابات الجمعية.
 
وأشار مدير جمعية (أبناء) أن الجمعية حرصت على أن تكون برامج الرعاية الأسرية للأيتام بأعلى مستوى من الجودة وإتاحة الفرصة لأهل الخير لكفالة من تحتويهم الجمعية من الأيتام والأرامل والمستفيدين حيث ترعى حالياً 1256 يتيماً و 430 أرملة و 451 مستفيداً ، وتخضع هذه الأعداد لمعايير ووسائل معرفية يقوم بها الباحثون الاجتماعيون حول استحقاقهم والتأكد على صحة بياناتهم.
مصدر الخبر :
صحيفة الجزيرة