اتفاقية شراكة بين "عمل المدينة" و"حياة الخيرية" لتقديم خدمات صحية
9 يناير 2017 - 11 ربيع الثاني 1438 هـ( 146 زيارة ) .
 
تم توقيع عقد اتفاقية شراكة ظهر أمس، بين فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة وجمعية أطباء طيبة الخيرية ( حياة).
وقع الاتفاقية علي بن غرم الله الغامدي مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمدينة، وممثل جمعية حياة المدير التنفيذي للجمعية أحمد الردادي.
 
وقال الغامدي لـ"المدينة": إن هذه الشراكة تحتوي على جدول زيارات لنزلاء دار المسنين للكشف المبكر عليهم من طيب الشيخوخة والطيب العام وتوفير ما ينقص من أجهزة طبية يحتاجها نزيل دار المسنين، ونحن مكملون لبعضنا وهناك جمعيات أخرى سبق، وتم توقيع شراكة بيننا وبينهم لخدمة المحتاجين من المعنيين بالخدمة الاجتماعية في كل المجالات منها جمعية السعادة للمسنين وجمعية القلب وجمعية السكري وجمعية طيب العيون كل هؤلاء لهم مشاركات فاعلة مع الشؤون الاجتماعية،
 
وأيضا نزلاء الأربطة بالمدينة المنورة لهم منا متابعة مستمرة للقيام بزيارتهم في الأربطة، التي يسكنون بها لتقديم كل ما يحتاجون إليه من رعاية صحية، وذلك بالتنسيق مع جمعية أطباء طيبة الخيرية (حياة).

أوضح المدير التنفيذي لجمعية (حياة) جمعية أطباء طيبة الخيرية، أحمد مبارك الردادي أن الشراكة تنص على:
-تقديم الخدمات الصحية عبر عيادة متنقلة مزودة بأطباء متخصصين واستشاريين
- زيارات بين فترة وأخرى لمقر نزلاء دار المسنين والكشف عليهم وتقديم العلاج اللازم لهم
- الخدمة ابتغاء وجه الله تعالى، دون أي مقابل مادي
-توفير الكراسي المتحركة لمن يحتاج لها من نزلاء دار المسنين
- لدينا مساهمة مع مركز متلازمة الداون للأطفال
-لدينا عدة شراكات مع دوائر حكومية داخل وخارج المدينة
-تقديم خدماتنا في موسم رمضان وموسم الحج

وأشار الردادي إلى أن خلال الأيام الماضية دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، عيادة عظام متخصصة ومشروع سكن الأطباء المتنقل لجمعية أطباء طيبة الخيرية (حياة)، وخلال العام الواحد خدمت حياة أكثر من 50 ألف مستفيد من ذكور وإناث.
مصدر الخبر :
صحيفة المدينة