إنشاء كلية الأمير سلطان بن عبد العزيز لذوي الإعاقة البصرية
5 يناير 2017 - 7 ربيع الثاني 1438 هـ( 99 زيارة ) .
 
كشفت مديرة القسم النسائي بمؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية سهام الزمان، عن توجه المؤسسة لإنشاء كلية الأمير سلطان بن عبد العزيز لذوي الإعاقة البصرية، بالتعاون مع جامعة الأمير محمد بن فهد، كأول كلية من نوعها في الشرق الأوسط، وكمؤسسة تعليمية وتدريبية لذوي الإعاقة البصرية من الجنسين.
 
مبينة أنه تم توقيع اتفاقية تصميم الكلية وبرامجها مع الكلية الوطنية الملكية البريطانية للمكفوفين، بالإضافة إلى المخططات الهندسية, منوهةً بأنها ستمثل إضافة نوعية لخدمة ذوي الإعاقة البصرية على المستوى العالمي.
 
جاء ذلك خلال حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج سبرنج ورد لعضوات مركز رؤية للإعاقة التابع للمؤسسة، والبالغ عددهن 16 متدربة من فئة الكفيفات, بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني, بمسرح المؤسسة مساء أمس الأول الثلاثاء , بحضور عدد من المسؤولات في مختلف القطاعات وأمهات الكفيفات.
 
وقدمت شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز، رئيس مجلس الأمناء على ما يقدمه من دعم ومؤازرة لمشاريع وبرامج المؤسسة المحلية والعالمية. وأشارت في كلمتها بالحفل عن موافقة تحول النادي إلى مركز رؤية لذوي الإعاقة البصرية وتسجيل عضويته في الاتحاد العالمي للمكفوفين.
مصدر الخبر :
صحيفة الجزيرة