انطلاق تدشين اللقاء التعريفي الأول للجمعية الخيرية للأيتام «كيان»
5 يناير 2017 - 7 ربيع الثاني 1438 هـ( 72 زيارة ) .
 
بدأت مساء امس الاول فعاليات اللقاء التعريفي الاول للجمعية الخيرية للايتام كيان تحت شعار «بني كيان اليتيم» برعاية وتشريف صاحبة السمو الملكي حرم امير منطقة الرياض الاميرة نورة بنت محمد آل سعود، والذي اقيم بمركز الملك سلمان الاجتماعي.
 
حيث ابتدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، تلا ذلك السلام الملكي وكلمة رئيسة مجلس ادارة جمعية كيان الاستاذة سمها بنت سعيد الغامدي التي أشادت بجهود رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين وسمو ولي ولي العهد في ان تكون بلادنا نموذجا ناجحا ورائدا في العالم في كافة الأصعدة، وتحدثت عن تحقيق رؤية الجمعية في ذلك من خلال خدمة فئة الايتام من ذوي الظروف الخاصة في ظل ما تقدمه حكومتنا الرشيدة مثمنة الادوار التي يقدمها الوطن لهم.
 
ويأتي هذا اللقاء الذي ينطلق في لقائه الاول مع احتفال مملكتنا بالذكرى الثانية لتولي خادم الحرمين حفظه الله مقاليد الحكم، وهي فرصة لنبارك لوطننا الغالي مسيرة العز والرخاء والكرامة، ورحبت سموها بالضيوف الكرام من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والضيفات الكريمات وزهرات كيان.
 
واشادت رئيسة الجمعية بكل الأدوار التي ساهمت ودعمت للارتقاء لوضع لبنات تأسيس الجمعية، ومن محبي العمل الخيري الذين بذلوا الوقت والجهد والمال لدعمهم للجمعية مثمنة ذلك في تحقيق ما تطمح إليه لتكون الجمعية اليد الأولى التي تبني الجمعية وتمهد طريق المستقبل لهم ليكونوا اعضاء صالحين لدينهم ووطنهم من اجل هدف بناء كيان اليتيم.
 
عقب ذلك ألقت الدكتورة الجوهرة بنت فهد الزامل كلمتها عن بداية الجمعية وبداية التسجيل لها كجمعية رسمية مسجلة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وتحدثت عن هدف ورؤية ورسالة الجمعية وانجازاتها ورؤيتها المستقبلية، بعد ذلك القت الاستاذة نورة الفايز كلمتها عن العضوية بكيان قائلة معاليها عن ان الجمعية تأتي للتعريف بالتحديات العظيمة التي تواجه الايتام مجهولي النسب وسبل كيان بناء اليتيم من خلال احتوائهم. وتطرقت إلى انواع العضويات الموجودة بالجمعية وشروط كل من العضوية.
 
كما القت صاحبة السمو الملكي الاميرة نورة بنت محمد راعية الحفل كلمتها بأن يوفق الله الجميع لخدمة هذه الفئة الغالية من الايتام. وبادرت سموها بأن تكون هذه الجمعيه نبراس الخير والعطاء لابنائها وان يكونوا من اعضائها. وبادرت سموها بمشاركة المجتمع لهذه الجمعية من خلال اصدقاء عضوية كيان.
 
بعد ذلك دشنت سموها الموقع الرسمي للجمعية واطلاق تغريدة افتتاحية للموقع،
 
وكرمت الداعمين لهذا اللقاء الاول وهم شركة كدسة ومركز الملك سلمان الاجتماعي.
 
عقب ذلك تم اطلاق المبادرات لجميع الحضور وطرح اسئلتهم التي شهدت التفاعل من الحاضرات من خلال تبني الافكار وتفعيلها كشركاء وداعمين في مسيرة الخير والعطاء للجمعية.
 
كما القت الشاعرة هيلة القحطاني «شواهق نجد» قصيدة شعرية عن ولاة الامر وكذلك للجمعية وللايتام وبادرت في دعم الجمعية بكل ما يخص النشاطات الثقافية. وقبل الختام شكرت الاستاذة سمها الغامدي كل من شارك وساهم بتأسيس الجمعية ولوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وكذلك شكرت مركز التنمية الاجتماعية بالدرعية على جهودهم ولكل من يدعم الجمعية ماديا ومعنويا لبناء كيان اليتيم متمنية للجميع المساهمة بذلك لخدمة وتطوير اليتيم وبناء شخصيته في كافة المجالات. واختتمت بأننا نبارك للوطن هذه الإضافة الاجتماعية والخيرية والانسانية والتنموية الجديدة لبناء كيان ابنائنا الايتام.
 
وقد شكر الجميع هذا اللقاء التعريفي الاول لجمعية الايتام كيان على حسن الاستقبال والتنظيم المميز والضيافة التي شهدها هذا اللقاء.
مصدر الخبر :
صحيفة الجزيرة