قطر.. اليمن : مؤسسة عيد تدشن "بسمة أمل" في أبين
2 ديسمبر 2016 - 3 ربيع الأول 1438 هـ( 88 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :قطر > الدوحة

 

دشنت مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية، مشروع بسمة أمل في محافظة أبين جنوب اليمن، والذي يستهدف توزيع علاجات مجانية على مرضى السكري، في إطار الدور الإغاثي القطري لإنقاذ الشعب اليمني الذي يعاني جراء الحرب المستمرة منذ 20 شهرا.
 
ويستهدف المشروع الثاني من نوعه الذي تنفذه مؤسسة عيد الخيرية القطرية في أبين جنوب اليمن، توزيع علاجات مرضى السكري بمختلف أنواعه لعدد 2000 مريض ومريضة من مختلف مديريات محافظة أبين.
 
وشرع منفذو المشروع من مؤسسة المحسنين التنموية، توزيع الأدوية والعلاجات المجانية على مرضى السكري في مستشفى زنجبار عاصمة محافظة أبين، بحضور مسئولين في السلطة المحلية بالمحافظة، الذين عبروا عن جزيل الشكر والتقدير للدعم الاغاثي القطري المستمر للشعب اليمني في مختلف المجالات الإنسانية والصحية والاغاثية.. مشيرين إلى التحديات التي يواجهها القطاع الصحي في اليمن بسبب الحرب، بما في ذلك شح الأدوية وانعدامها لدى الفقراء من ذوي الأمراض المزمنة.. منوهين بأيادي الخير والعطاء القطرية التي تداوي الآم الفقراء اليمنيين العاجزين عن توفير الدواء لهم ولأسرهم ويتعرضون لخطر الموت البطيء.
 
وأشار عدد من المرضى المستفيدين من العلاجات المجانية لمرضى السكري، إلى معاناتهم جراء شح وارتفاع أسعار أدوية السكري وعدم قدرتهم على شرائها، في ظل توقف الحكومة عن صرفها.. معربين عن امتنانهم للفتة الإنسانية القطرية لمعاناتهم وإنقاذ حياتهم المتوقفة على توفر أدوية السكري.
 
وكانت مؤسسة الشيخ عيد الخيرية ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف"، أرسلت مؤخرا سفينة الأمل الأولى القطرية، ضمن المشروع الاغاثي لدولة قطر للشعب اليمني، بحمولة تصل إلى 4000 طن من المواد الغذائية و التموينية الضرورية، واستفاد منها 340 ألف يمني متضرر، ووصلت تكلفتها أكثر من 10 ملايين ريال قطري.
مصدر الخبر :
جريدة الشرق