الكويت .. نادي الصحافة كرّم أفضل الإعلاميين العرب في المجال الإنساني والاجتماعي
3 سبتمبر 2016 - 2 ذو الحجة 1437 هـ( 230 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات
الدولة :الكويت

 

حتفالا بالذكرى الثانية لتكريم سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد قائدا للعمل الانساني، نظم نادي الصحافة والاعلام وجريدة الانباء حفلا لتكريم افضل الاعلاميين العرب في المجال الانساني والاجتماعي 2016، إضافة الى تكريم افضل المتطوعين من نادي الصحافة والاعلام، في فندق كويت كونتيننتال، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى، ممثلا عن وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، وعدد كبير من اعلاميي المرئي والمسموع والمقروء والالكتروني.
 
ورحبت رئيسة مجلس ادارة نادي الصحافة والاعلام أميرة عزام بضيوفها المكرمين من خارج الكويت، الاعلامية اللبنانية ريما كركي، ورئيسة قسم الاذاعة والتلفزيون بجامعة الاهرام الكندية الدكتور ماجدة باجنيد، اضافة الى ضيوف الحفل النجم بندر بن سلطان من السعودية الشقيقة، والشاعر طلال الجبلي، وكافة الحضور، وقالت «كم جميل ان نشعر بان من يقودنا يحبنا، ويحمينا ويدافع عنا، ويمنحنا أبوة حانية، ويُشعرنا بان الكويت هي الأوفر حظا بين نظيراتها، لأنها تنعم بقائد والد، يعتبر أبناء شعبه أولاده، وتمتد انسانيته لأبناء الشعوب الأخرى. نحتفل به كأنه معنا لأنه يحضرنا بانسانيته وقدوته في العمل الإنساني. ومن رؤيته لأهمية العمل الانساني والاجتماعي يسعد نادي الصحافة والاعلام ان يلقي الضوء على شخصيات عربية كرست مهنتها الاعلامية من اجل خدمة الآخرين واستحقت التقدير لتستمر في المزيد من عطائها».
 
من جانبه، اكد مستشار الإدارة العامة في جريدة الانباء الزميل حسام فتحي انه ممثل عن رئيس تحرير جريدة الانباء الزميل يوسف المرزوق، مشيرا الى ان الانباء تحرص منذ نشأتها على مدى 40 عاما على المشاركة بالفعاليات الانسانية والاجتماعية، مرحبا بالحضور، ومثمنا هذه الخطوة التي تحث على المزيد من العطاء خلال المهن الاعلامية.
 
وألقى المكرمون كلمات عبروا فيها عن شكرهم على هذه البادرة الطيبة، حيث قالت الاعلامية اللبنانية ريما كركي إنها سعيدة في هذا اليوم، «لأنه حين يكرم انسان على عمل ومجهود ورغبة بالعطاء اللامتناهي، فهذا جميل. اما ان يكرم ممن يفيضون عطاءً، فهذا رائع وقمة في التقدير... انني سعيدة وفخورة بالتكريم لا شك، لكنني سعيدة اكثر بأنه من الكويت، بلد الثقافة والرقي والكرم. نعم نادرا ما ننتبه ان للكرم وجوها كثيرة لكن الكرم الحقيقي هو ذلك الحافظ للكرامات بالدرجة الاولى، وهو ذاك الذي يسلح المحتاج بالطاقة والقيمة والعلم».
 
وشكرت كركي جريدة الانباء على بادرة التكريم، كما شكرت الكويت ومسؤوليها وكل من يقف خلف هذا التقدير.
 
من جهتها هنأت رئيسة قسم الاذاعة والتلفزيون واستاذة الاعلام بجامعة الاهرام الكندية الدكتورة ماجدة باجنيد سمو الأمير بمناسبة الذكرى الثانية لتكريمه من قبل الامم المتحدة بلقب قائد العمل الانسانى، قائلة انه «عمل مهم جدا في عالم اليوم خصوصا نحن نرى ونشاهد حولنا سواء في منطقتنا العربية أو في مناطق كثيرة من العالم الكثير من الدمار، و نحن أحوج ما نكون للعمل الانسانى لاننا في خضم الصراعات ننسى الهدف الاسمى وهو الناحية الانسانية، فالكويت تعتبر مركزا للعمل الانساني والاجتماعي والخيري وتعد احد أهم الاقطار العربية اعلاميا» معربة عن شكرها لدولة الكويت لاختيارها وتكريمها.
 
وخلال تكريمه، شكر الاعلامي راشد الهلفي نادي الصحافة والاعلام بالكويت والذي اطلق مبادرة تطوعية ثقافية اعلامية تستهدف الطفل العربي والحفاظ على الهوية العربية متمثلة في لغة القرآن، مؤكدا أن هذا العمل يستحق الشكر والثناء والتشجيع والدعم.
 
ثم تحدث الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى، حيث نقل تحيات وزير الاعلام والوكيل طارق المزرم لضيوف الكويت، مثمنا أهمية الخطوة الكبيرة التي قام بها نادي الصحافة والاعلام وجريدة الانباء، والتي تعتبر تقدما نحو تعاون اعلامي عربي مشترك.
 
ثم أعلنت أسماء المكرمين كأفضل متطوعين داخل نادي الصحافة والإعلام، وهم: الزملاء محمد العوضي وعلي مشعل وبشار الصايغ وعلي شويطر وطه عباس ومحمد أسد وخالد حطاب وسالم الكندري ومهدي صالح ودعاء خطاب.