«رعايتي تبدأ من بيتي» تثقِّف أسر المسنين
2 اغسطس 2016 - 28 شوال 1437 هـ( 242 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التوعية الاجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

نظمت دار الرعاية الاجتماعية في الدمام في قاعة مركز الأميرة جواهر بنت نايف لمشاعل الخير، مساء أمس الأول، ندوة تثقيفية بعنوان «رعايتي تبدأ من بيتي».
وتهدف الندوة إلى توعية الأسر التي ترعى مسناً بالمشكلات الاجتماعية والنفسية والطبية لهذه الفئة وطرق الرعاية المنزلية لهم.
وبدأ البرنامج بالسلام الملكي، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة رئيسة القسم النسائي في دار الرعاية الاجتماعية بالدمام حنان حصوصة، تلا ذلك محاضرة لاستشاري الجراحة العامة الدكتور قاسم الدولة، تحدث فيها عن أمراض الشيخوخة وكذلك المشكلات النفسية والعقلية للمسنين، وكذلك طرق العناية بهم والتعامل معهم وتفهم مشكلاتهم.
كما تحدثت الممرضة في الدار وفاء ميقاق عن موضوع القرح الفراشية التي تصيب فئة المقعدين وطريحي الفراش، وتطرقت إلى أسباب حدوثها وكيفية الوقاية والعلاج منها.
وقدمت الممرضة مروج القصاب شرحاً عن مرض السكري وأعراضه وتأثيره على المسنين.
من جانبها، أكدت مسؤولة البرنامج المختصة ابتسام آل داوود، سعي الدار إلى نشر الوعي والتعريف بمشكلات المسنين الاجتماعية والنفسية والطبية وطرق رعايتهم في المنزل.
إلى ذلك، أوضحت رئيسة القسم النسائي في الدار حنان حصوصة، أن القسم يحرص على عقد شراكات اجتماعية مع القطاعات الأخرى سواء كانت حكومية، أم أهلية بهدف تحسين الخدمات المقدمة للنزيلات، وتقديم مبادرات اجتماعية تثقيفية.

مصدر الخبر :
الشرق