مركز تنمية الإنسان بجازان يحتفي بتخريج الدفعة الأولى من أطفال التوحد
26 مايو 2016 - 19 شعبان 1437 هـ( 244 زيارة ) .
الدولة :المملكة العربية السعودية > جازان

احتفى مركز تنمية الإنسان للرعاية النهارية في منطقة جازان بختام أنشطته وبرامجه وتخريج الدفعة الأولى من أطفال التوحد وذوي القدرات الخاصة للعام الحالي, بحضور وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور سعد المقرن، وذلك بقاعة الوصيفة للاحتفالات.

وألقى مدير المركز علي إدريس، كلمة استعرض خلالها مراحل تأسيس المركز منذ العام 1435هـ وأهدافه في تأمين برنامج تربوي دقيق لمواجهة الصعوبات السلوكية لدى الطفل التوحدي, وتوفير بيئة تعليمية متكاملة لتمكين الأطفال من الوصول إلى أقصى طاقاتهم, ورفع قدراتهم التحصيلية والاجتماعية والتعليمية, فضلاً عن دعم مواهب الأطفال المهنية ودمجهم مع المجتمع, إلى جانب تأهيل أطفال التوحد وفرط الحركة وتشتت الانتباه وصعوبات النطق والتأخر الذهني والتأهيل السمعي والعلاج الوظيفي.

وأضاف أن 250 طفلاً وطفلة يستفيدون من خدمات المركز خلال العام الحالي, فيما يتضمن حفل التكريم الاحتفاء بـ25 طفلاً وطفلة يمثلون الدفعة الأولى من أطفال التوحد وذوي القدرات الخاصة.

إثر ذلك قام الدكتور المقرن بتكريم الخريجين, وتقديم الهدايا التذكارية وتهنئتهم بهذه المناسبة, متمنياً لهم كل التوفيق, معرباً عن تقديره لمركز تنمية الإنسان بجازان لجهودهم التربوية والتأهيلية.

حضر الحفل المدير التنفيذي لمراكز تنمية الإنسان محمد الحقباني, وأولياء أمور الأطفال.

مصدر الخبر :
الجزيرة