الكويت.. «الهلال الأحمر» يؤكد أهمية إبراز العمل الإنساني للكويت
23 مايو 2016 - 16 شعبان 1437 هـ( 327 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات
الدولة :الكويت

أكد نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر أنور الحساوي أهمية إبراز العمل الانساني للكويت، مشيـــرا إلى ان مشاركـــة الجمعية في معرض يقام على هامش القمــــة العالمية للعمـــل الانساني تأتي استكمالا لدورها بمجال العمل الانساني والخيري في رعاية اللاجئــين والنازحــين.

كما أكد الحساوي أهمية المعرض الذي يقام على هامش اجتماعات القمة باعتباره حدثا إنسانيا واجتماعيا بارزا يستقطب كل المنظمات الانسانية ويجمعها في مكان واحد لإبراز دورها الانساني والاغاثي.

واشاد بالإسهام الكويتي في المجالات الانسانية حتى باتت الكويت رمزا انسانيا عالميـــا في العمــل الخيــري لمختلف شعوب العالم.

وذكر ان جمعية الهلال الاحمر تسعى دائما الى نشر العمل التطوعي من خلال الانشطة والمعارض التي تشارك فيها، مشيرا الى ان عددا من المسؤولين المشاركين في الاجتماع زاروا الجناح وأشادوا بجهود الجمعية في نشر ثقافة العمل التطوعي والانساني.

وأكد الحساوي أهمية توحيد المواقف في المنظمات الاقليمية والدولية والمشاريع الانسانية المشتركة لصالح المتضررين من الازمات والكوارث. واكد الحســــاوي أهمية وضــــع خطة استراتيجية مشتركة بالنظر الى تسارع وتيرة المشهــــد الانساني والأحداث التي تمر بهـــا المنطقـــة وتفاقـــم المآسي الإنسانيــة.

وأشار الى التحديات والأعباء الكبيرة التي تواجه الهيئات والجمعيات الوطنية العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر مما يدعو الى توحيد الجهود وتنسيقها خلال المرحلة المقبلة.

مصدر الخبر :
الأنباء الكويتية