صندوق خيري لدعم مرضى السرطان من اللاجئين السوريين في الأردن
29 أبريل 2016 - 22 رجب 1437 هـ( 306 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتية أمس، مذكرة تفاهم مع مؤسسة الحسين للسرطان الأردنية، تقوم بموجبها الجمعية بإنشاء صندوق خيري باسمها لدعم ومساعدة مرضى السرطان من اللاجئين السوريين.
 
ووقع المذكرة في مقر المؤسسة بالعاصمة الأردنية عمان ممثلا عن الهلال الأحمر رئيس مجلس الإدارة الدكتور هلال الساير، وممثلة عن مؤسسة الحسين للسرطان المدير العام الأميرة دينا مرعد.
 
واعرب الساير عقب التوقيع عن سعادته بهذا التعاون، مع المؤسسة «ذات السمعة الطيبة في الاردن»، موضحا ان «الجمعية ستخصص ضمن الصندوق على مدى سنتين 250 ألف دينار أردني (5ر352 ألف دولار تقريبا) لدعم السوريين الذي يعانون من مرض السرطان».
 
واضاف ان هذا «التبرع السخي» المقدم من بنك (بيت التمويل) الكويتي و(جمعية المرأة النسائية الثقافية) و(الهلال الأحمر) يأتي لمساعدة المرضى السوريين، وتأمين تكاليف علاجهم الباهظة وإعطائهم فرصة حقيقية للشفاء.
 
واشاد الساير بالخدمات «الممتازة والتجهيزات المتطورة» الموجودة بمركز المؤسسة لاسيما قسم علاج الأطفال.
 
ومن جانبها، ثمنت الأميرة دينا الرعاية المتواصلة من دولة الكويت لمؤسسة الحسين للسرطان وما تقدمه من مبادرات انسانية وخيرية للمنكوبين في مختلف البلدان والمجالات.
 
وذكرت ان المؤسسة اصبحت تعاني من ضغوط «هائلة» جعلتها غير قادرة على تغطية الاعداد المتزايدة من مرضى السرطان غير القادرين على تحمل تكاليف علاجهم والذين يطرقون ابوابها طلبا للعلاج.
 
واشارت الاميرة دينا الى ان الصناديق الخيرية التي تتولى المؤسسة ادارتها توفر المساعدة المالية «المحدودة» لمرضى السرطان «الاقل حظا» من الذين لا يشملهم التأمين الصحي وغير القادرين على تغطية نفقات علاجهم المكلفة والطويلة.