«الحملة السعودية» تقدم مهارات حياتية للاجئين السوريين في الزعتري
13 أبريل 2016 - 6 رجب 1437 هـ( 392 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :سوريا

قدمت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا مهارات حياتية متميزة للاجئين السوريين في مخيم الزعتري، وذلك ضمن مشروعي «شقيقي بالعلم نعمرها» وبرنامج «شقيقي مستقبلك بيدك».
وقامت الحملة من خلال المركز السعودي للتعليم والتدريب، بتعليم اللاجئين فنون الطبخ بشتى أنواعه إضافة إلى الخياطة، بحيث يمتلك المتدرب مهارة عالية في خياطة الملابس والعبايات والدشاديش وأطقم الصلاة والمفارش، إضافة إلى الأعمال اليدوية مثل نسيج الصوف والحرير والتطريز وغيره لإنتاج باقة من الفنون الجميلة.
كما يقوم المركز بإعطاء دورات في استخدام الحاسب الآلي واللغة العربية بمستوياتها المختلفة من تعلم القراءة والكتابة والقواعد إضافة إلى برنامج محو الأمية وإعادة تأهيل كبار السن ليصبحوا قادرين على القراءة والكتابة، إضافة إلى دورات تعليم الرياضيات والتثقيف الصحي والإسعافات الأولية ليكون اللاجئ السوري قادرا على التعامل مع الظروف الطارئة والمفاجأة في حال حدوث أي طارئ لا سمح الله. وقال المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر السمحان «إن الحملة تهدف من خلال برامجها التعليمية إلى تنمية المهارات الحياتية للاجئين السوريين وصقل مواهبهم، وذلك من أجل تمكينهم من عيش حياة كريمة ومنتجة وتعزيز الاعتماد على النفس والتعايش المجتمعي المستدام وهي ما تشدد عليه حكومة خادم الحرمين الشريفين.

مصدر الخبر :
الشرق