مجلس سالم بن كبينة الراشدي يناقش الدور الرائد لهيئة الهلال الأحمر عالمياً
21 يناير 2016 - 11 ربيع الثاني 1437 هـ( 277 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات
الدولة :الإمارات
استقبل مجلس الشيخ سالم بن كبينة الراشدي بمنطقة النهضة في أبوظبي، محمد سعيد الرميثي مدير فرع الهلال الأحمر في أبوظبي والذي ركز على الدور الكبير الذي يبذله الهلال الأحمر الإماراتي منذ تأسيسه في عام 1983 تحت قيادة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لتنفيذ رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة في تقديم المساعدات لمختلف أنحاء المعمورة.
وقال الرميثي إن تولي سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية منصب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر في عام 1993أعطى قوة ودفعة قوية لجهود الهيئة الإنسانية وتعزز دورها، وزاد فاعلية بعد قبول سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لمنصب الرئاسة الفخرية للهلال.
وركز على تنفيذ التوجيهات قيادتنا الرشيدة لإيصال المساعدات إلى الدول العربية التي ضربتها الحروب ورفع المعاناة عن شعوبها، وإيصال كافة أشكال الدعم للشعب اليمني الشقيق والوقوف إلى جانبه وتخفيف آثار الحصار والتجويع من قبل التنظيمات الإرهابية المتطرفة، رغم الظروف الصعبة التي تشهدها الأراضي اليمنية.
 
وقال إن الدور الإنساني للهلال الأحمر الإماراتي وتنفيذ رؤية قيادتنا الحكيمة في إيصال المساعدات لكافة المحتاجين في كل بقاع المعمورة وبصفة يومية له الأثر الكبير في تخفيف الضرر عن الشعوب المنكوبة بسبب الكوارث والحروب والاحتلال والقهر.
وأضاف إن اهتمام قيادتنا الرشيدة بدعم كافة الشعوب في ظروفها الصعبة جعل دولة الإمارات من أوائل الدول في رفع المعاناة عن الشعوب.
حضر الندوة عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين وجمع كبير من أهالي المنطقة. 
مصدر الخبر :
صحيفة الخليج الإماراتية