400 من 2693 متسابقاً إلى نهائيات جائزة رأس الخيمة للقرآن
19 يناير 2016 - 9 ربيع الثاني 1437 هـ( 572 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :الإمارات > رأس الخيمة
الدولة :الإمارات
أعلنت اللجنة العليا المنظمة لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم تأهل 400 متسابق، من الذكور والإناث، ممن شاركوا في التصفيات التمهيدية التي أقيمت في بداية يناير الجاري، إلى الاختبارات النهائية، في ظل إقبال وصفته اللجنة المنظمة باللافت، وزيادة في عدد المتسابقين المشاركين في الجائزة هذا العام.
وأقرت اللجنة العليا المنظمة للجائزة قائمة المتأهلين والمتأهلات، وهو ما يستثني المشاركين في مسابقات المسلمين الجدد والمعاقين ونزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية، الذين يُنظم لهم اختبار واحد دون تصفيات، فيما يخوض المشاركون في الجائزة الذين اجتازوا التصفيات التمهيدية بنجاح، المنافسات النهائيات للجائزة في فبراير المقبل، بمسجد الشيخ زايد في مدينة رأس الخيمة. ووفقاً للجنة العليا المنظمة، حظي مواطنو الدولة بالنسبة الأكبر من المتأهلين إلى «الاختبارات النهائية» للنسخة الجديدة من الجائزة، ما يعكس اهتمام أبناء الإمارات بكتاب الله، سبحانه وتعالى، وبخوض المنافسات القرآنية المباركة.
وقال أحمد سبيعان، الأمين العام لجائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، رئيس اللجنة العليا المنظمة للجائزة: إن اعتماد نتائج الاختبارات التمهيدية جاء بعد عملية تدقيق ودراسة، عبر مراحل مختلفة من المراجعة والتدقيق في النتائج، في حين شكل فريق عمل مكون من 10 مدققين لنتائج الذكور والإناث، بهدف تحقيق أقصى درجات الدقة في نتائج الاختبارات التمهيدية، وضمان العدالة بين المشاركين في الجائزة، مع سرعة إنجاز النتائج وإعلانها، في ضوء الخطة الزمنية للجائزة.
 
وبين سبيعان أن عدد المتأهلين من الذكور بلغ 174 متسابقاً، نجحوا في الاختبارات التمهيدية من بين 1361 مشاركاً، فيما وصل عدد المتأهلات إلى 226 متسابقة، من أصل 1332 من المشاركات الإناث، وذلك من إجمالي 2693 مشاركاً ومشاركة خضعوا للاختبارات التمهيدية للجائزة. 
مصدر الخبر :
صحيفة الخليج الإماراتية