الأعمال الخيرية بالإمارات تقدم 6.5 ملايين درهم لأيتام فلسطين
18 يناير 2016 - 8 ربيع الثاني 1437 هـ( 541 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الإمارات
الدولة :فلسطين

قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية أكثر من ستة ملايين و500 ألف درهم دفعة أولى لهذا العام من مستحقات الأيتام الذين تكفلهم في الأراضي الفلسطينية، حيث تكفل الهيئة بموجب برنامج الأمان الاجتماعي نحو 22 ألف يتيم.

وقال إبراهيم راشد مفوض الهيئة في الضفة الغربية إن نحو أربعة ملايين و887 ألف درهم تم تسليمها إلى الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف الفلسطيني لصالح لجان الزكاة المركزية برئاسة حسن طهبوب، إلى جانب مليون و622 ألف درهم لجمعيات العمل الخيري الفلسطينية التي تكفل أيتاماً في الأراضي الفلسطينية.

تعزيز الصمود

وأكد نجاح الهيئة في بناء أكبر شبكة أمان اجتماعي للأيتام من خلال برنامج الأمان الاجتماعي لرعايتهم وتمكينهم وذلك في إطار فلسفة الهيئة القائمة على تنمية الإنسان الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضه.

وأضاف أن هذا البرنامج يأتي تعزيزاً للعمل الخيري ومنسجماً مع الرسالة الإنسانية لدولة الإمارات وقيمها العربية والإسلامية، وذلك من خلال إسهامها الفاعل في تحسين ظروف المحتاجين ضمن تنمية مستدامة شاملة وبيئة صحية.

الرعاية الشاملة

وشدد على أهمية برنامج الرعاية الشاملة للأيتام الذي يتم من خلاله تقديم مساعدات نقدية لهم تساعدهم على تجاوز نوائب الحياة وتوفر لهم جزءاً من الحياة الكريمة بجانب «صندوق اليتيم» والذي تهدف من خلاله إلى إيجاد دعم مادي قوي يؤمن احتياجات الأيتام المختلفة .

مصدر الخبر :
صحيفة البيان الإماراتية