خطة لتخصيص 100 سرير للأورام وأرض لإنشاء مركز السرطان
31 ديسمبر 2015 - 20 ربيع الأول 1437 هـ( 811 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :المملكة العربية السعودية > الاحساء

دعا مدير الشؤون الصحية في الأحساء الدكتور محمد بن خالد العبدالعالي إلى تكوين فريق عمل مشترك مع جمعية مكافحة السرطان الخيرية؛ للعمل على وضع خطة وآلية واضحة لإنشاء ما لا يقل عن 100 سرير للأورام والكشف المبكر عن السرطان، وذلك قبل نهاية عام 2016م.

جاء ذلك خلال زيارته مساء أمس لجمعية مكافحة السرطان الخيرية في الأحساء في مقرها بالمبرز، ولقائه بأعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي الجمعية وعدد من مرضى السرطان.

كما دعا الدكتور العبدالعالي إلى تشغيل سيارة الكشف المتنقلة وقراءة الأشعة والحصول على قطعة أرض لإقامة مركز للكشف المبكر، وكذلك بحث أولوية العلاج لحاملي بطاقة الجمعية في العلاج بالمستشفيات والمراكز الصحية والأهلية ووضع حلول لمشكلة طول الانتظار في عيادات الكشف المبكر.

وجرى خلال اللقاء مناقشة كيفية الحصول على مساحة 10 آلاف متر مربع في السلمانية الشمالية تابعة للشؤون الصحية من أجل إقامة مركز عليها للكشف المبكر "أمل مضيء"، والذي تعتزم الجمعية بناءه قريبا، وكذلك بحث أولوية العلاج لحاملي بطاقة الجمعية من المستفيدين في العلاج في المستشفيات والمراكز الصحية والأهلية من خلال برنامج الخدمة المتميزة، وأخيرا وضع حلول لمشكلة طول الانتظار في عيادات الكشف المبكر بسبب قلة الأطباء في الأحساء.

وتأتي هذه الزيارة لمدير الشؤون الصحية في الأحساء للجمعية ضمن برنامج الجمعية ربع السنوي "ضيف الجمعية"، والذي تستضيف فيه الجمعية أحد المسؤولين أو الوجهاء في الأحساء؛ وذلك من أجل تعريفه بالجمعية وما تقدمه للمجتمع من خدمات وبرامج للمساهمة في توعية وتثقيف المجتمع بأهمية الكشف المبكر والحد من انتشار مرض السرطان، وبحث سبل التعاون بين الجمعية والشؤون الصحية لتقديم أفضل الخدمات لمرضى السرطان والتقليل من معاناتهم النفسية.

وفي نهاية الزيارة تقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد العفالق بالشكر لله عز وجل ثم لمدير الشؤون الصحية على هذه الزيارة والتي أثلجت صدور المرضى وأعضاء مجلس الإدارة بما تم فيها من توجيهات ووعود تصب في مصلحة أبناء الوطن، بعد ذلك قدم لسعادتها درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

 

 

مصدر الخبر :
مداد