تبرع بها أمير تبوك.. معونات عاجلة للمتأثرين بالصقيع
9 ديسمبر 2015 - 27 صفر 1437 هـ( 635 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :المملكة العربية السعودية > تبوك
 
وجه الأمير فهد بن سلطان أمير منطقة تبوك بتوزيع معونات عاجلة على نفقته الخاصة على المواطنين من سكان المحافظات والمراكز والقرى والهجر وسكان البادية لمواجهة موجة الصقيع والبرد القارس التي تشهدها المنطقة حالياً.
 
وتوجهت أمس الشاحنات المحملة بالأرزاق والألبسة الشتوية واللحف والأغطية ووسائل التدفئة والخيام والمواد الغذائية لجميع محافظات ومراكز وقرى وهجر المنطقة، وبدأ توزيع هذه المعونات الشتوية على المستحقين للاستفادة منها.
 
ودعا الأمير المحافظين ورؤساء المراكز وأعضاء المجالس المحلية ومجلس المنطقة إلى ضرورة الإبلاغ بشكل فوري عن أي مواطن بحاجة إلى المساعدة لمعرفة أحواله، مشددا على أهمية إيصال هذه المساعدات للمستحقين في أسرع وقت ممكن.
 
ويأتي ذلك امتدادا للمعونات الشتوية التي يتم توزيعها على المستحقين مع بداية دخول فصل الشتاء كل عام على نفقة سموه الخاصة، التي تصل أوزانها إلى مئات الأطنان من الأغطية والألبسة الشتوية ووسائل التدفئة والخيام والفرش والمواد الغذائية.
 
وأعلنت صحة تبوك أمس حالة الاستنفار القصوى في جميع أقسام الطوارئ في مستشفيات المنطقة وذلك لاستقبال الحالات المرضية المتأثرة بموجات البرد القارس.
 
وأكد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك، محمد علي الطويلعي، على أن جميع أقسام الطوارئ جهزت بكوادر طبية وفنية متخصصة لمثل هذه الحالات، إضافة إلى أنه تم اتخاذ جميع التدابير الوقائية والعلاجية وكذلك المراكز الصحية.
 
وأكد “الطويلعي” على أن المستشفيات رفعت حالة التأهب والاستعداد للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.
 
مصدر الخبر :
مداد