"مسك الخيرية" تطلق ملتقى الإعلام المرئي الثالث بجدة
15 نوفمبر 2015 - 3 صفر 1437 هـ( 933 زيارة ) .


تطلق مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" اليوم ملتقى الإعلام المرئي الثالث "شوف" الذي تنظمه المؤسسة بمشاركة الآلاف من المهتمين بالإعلام الجديد من الشباب والخبراء من المتخصصين في وسائل الإعلام الاجتماعي وقادة المجتمع المدني وممثلين لمنظمات عالمية وضيوف من منظمة اليونسكو وذلك بفندق هيلتون جدة.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية لملتقى «شوف» مبارك الدعيلج أن الملتقى سيشارك فيه 3000 شاب من الجنسين وسيطلق مبادرات اثرائية متنوعة في الإعلام الرقمي، مبينا أنه سيقدم مع افتتاحه جلستين تنعقد الأولى منهما تحت عنوان "اليوتيوب..شوف.. المحتوى" والثانية تحت عنوان " سناب شات..شوف اللحظة" و" كيفيتان " تحت عنوان "مرحلة ما قبل الإنتاج " و" سناب شات رحلة ثقافية " بالإضافة إلى دراسة حالة وهي تجربة " أنا أرى" لقناة العربية.

وأفاد الدعيلج أن ملتقى شوف الثالث يهدف لإبراز المقدرة الوطنية في الإعلام المرئي الرقمي ورفع الوعي لدى الشباب وتسخير أدوات الإعلام المرئي الرقمي لخدمة وتنمية الوطن وإتاحة فرص اللقاء وتوطيد علاقة التعاون والشراكة بين المواهب الشابة الجديدة وبين المهتمين في هذا المجال والجهات ذات العلاقة.

وأكد أن الملتقى سيتيح للمشاركين فرصاً للانطلاق في عالم الإعلام الجديد من خلال المبادرات التي سيطلقها والإسهام في حصول المهتمين على محتوى إيجابي يساعد في تطوير قدراتهم ومهاراتهم في هذا المجال الهام واكتشاف الموهوبين وإبرازهم وتنمية موهبتهم في مجالات متنوعة.

ونوه إلى أن الملتقى يحرص على توعية الشباب بأفضل الطرق لاستخدام وسائل التقنية بطريقة صحيحة تنعكس ايجاباً على مجتمعهم ووطنهم، وتقوم على توفير وسائل مختلفة لرعاية وتمكين المواهب والطاقات الإبداعية وخلق البيئة الصحية لنموها والدفع بها لترى النور واغتنام الفرص المتاحة في مجالات العلوم والفنون الإنسانية.

مصدر الخبر :
اليوم