الربيعة يدشن العيادات الطبية للنازحين اليمنيين في جيبوتي
8 نوفمبر 2015 - 26 محرم 1437 هـ( 399 زيارة ) .

احتياجات الشعب اليمني الشقيق، دشن المدير التنفيذي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ماهر الحضرواي اليوم العيادات الطبية بمخيم أبخ للاجئين اليمنيين في جيبوتي.
وأوضح الحضراوي في كلمة ألقاها في حفل التدشين أن المركز تكفل بإنشاء هذه العيادات المتكاملة على أحدث التقنيات الطبية ,بالتنسيق مع حكومة جمهورية جيبوتي لمساعدة الأشقاء اليمنيين المرضى في مخيم أبخ ممن يحتاجون الرعاية الصحية.
ونقل الحضراوي تحيات معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة للمسؤولين في جمهورية جيبوتي ، وللنازحين من الأشقاء اليمنيين .
وفي ختام كلمته تقدم المدير التنفيذي للمركز بالشكر لحكومة جمهورية جيبوتي الشقيقة على ما قدمته من استضافة للأخوة النازحين اليمنيين وما تقدمه من تعاون وتنسيق مع المركز في سبيل تذليل الصعاب حتى يؤدي المركز خدماته على أكمل وجه.
حضر حفل التدشين معالي وزير الصحة الجيبوتي الدكتور قاسم إسحاق، ومعالي وزير الأشغال العامة اليمني المهندس وحي أمان، ومحافظ أبّخ حسن بري، والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين لدى جيبوتي حسن الأحمري، وسفراء الدول العربية وعميد السلك الدبلوماسي في جيبوتي ومنظمتي المفوضية السامية لشؤون اللاجئين , واليونيسيف بالإضافة إلى مؤسسة دار الرحمة الكويتية.
وسيتم تشغيل العيادات الطبية من قبل مستشفى دار الرحمة بموجب عقد تشغيل تم توقيعه اليوم ، إذ تعد العيادات الطبية جزءًا من البرامج الإغاثية المتعددة التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة

مصدر الخبر :
واس