"تعاوني صناعية جدة" يكرم 200 عامل متطوع لخدمة الحجاج الهنود المسلمين
5 نوفمبر 2015 - 23 محرم 1437 هـ( 539 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

كرم مجلس إدارة تعاوني الصناعية بجدة، أكثر من 200 عامل من الذين تطوعوا في خدمة الحجاج ، ضمن برنامج «هل تريد المساعدة» ، حيث ساهموا في إرشاد التائهين وتقديم التوعية وتوزيع الهدايا وخدمة التوصيل المجاني بالعربات، مستهدفين حجاج دول شبه القارة الهندية. ونصب المتطوعين عشرات اللافتات التي تحمل عبارة (هل تريد المساعدة؟) مما سهل على الحجاج العثور عليهم وسؤالهم عن حاجتهم.

مازن بترجي، رئيس مجلس إدارة تعاوني الصناعية، أوضح إن التكريم يأتي ضمن مسؤولية المكتب الاجتماعية تجاه هؤلاء الذين تطوعوا من تلقاء أنفسهم ، والتأكيد على أهمية دورهم وقيمة ما يقومون به، إذ استطاعوا خدمة أكثر من 120 ألف حاج يمثلون دول شبه القارة الهندية بلغاتها المتعددة، مشيرا أن التكريم يعتبر أبسط ما نستطيع تقديمه لهم، وهو بمثابة حافز لرفع مستوى معنوياتهم وتقديراً لهم على جهودهم المخلصة والمستمرة في خدمة الحجاج.

من جهته، قال منصور ال خيرات، المدير العام لتعاوني الصناعية: إن احتفالية التكريم تأتي ضمن برامج وأنشطة المكتب التي تقام بشكل دوري، وهي تنبثق من مبدأ ديني ووطني واجتماعي تماشياً مع القول المأثور «من لا يشكر الناس لا يشكر الله»، مشيرا أن المتطوعين خضعوا لدورات تدريبية أهلتهم وساعدتهم على تقديم الخدمة بأفضل صورة ممكنة، مع تذكيرهم بأن خدمة الحجاج شرف وميدان للتنافس ومضمار لنيل ثواب الله تعالى.

مصدر الخبر :
الجزيرة