بالشراكة مع "فريق معاني التطوعي" اختتام اللقاء الثاني من برنامج أمسية الريادي للفتيات بالدمام
6 سبتمبر 2015 - 22 ذو القعدة 1436 هـ( 453 زيارة ) .
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الإسكان والثقبة والخبر الجنوبية، بالشراكة مع فريق معاني التطوعي أول أمس اللقاء الثاني من برنامج أمسية الريادي للفتيات، الذي حمل عنوان «المشاريع .. من الهواية إلى التجارة»، في برج التركي للأعمال في الظهران.
وأوضحت رئيسة اللقاء هالة السعيد أن البرنامج هدف إلى استضافة الموهوبات وتسليط الضوء على أسرار نجاحهن في تحويل هوايتهن إلى مشاريع ناجحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ما هيأ لهن دخلاً مادياً مناسباً. واستضاف البرنامج في حلقته الثانية كلاً من موزة آل بوعينين (مؤسسة مشروع ملابس كاجول MZ) ومريم الدوسري (مؤسسة مشروع ميمزديكور) وعبير البخيت (مؤسسة مشروع عبير كيك)، بالإضافة إلى مشاركة خبيرة الأزياء خلود الزين كخبيرة عمل متمرسة نقلت أيضاً تجربتها للفتيات، مشيرة إلى أن عدد الحاضرات بلغ 180 فتاة، فيما بلغ عدد المسجلات 330 فتاة.
وبيَّنت السعيد أن العمل على البرنامج بدأ منذ شهرين، وتم تقسيم فريق العمل إلى 4 لجان وهي لجنة العلاقات العامة بقيادة عائشة الدوسري ولجنة الضيافة بقيادة ندى العصيمي ولجنة الإعلام بقيادة منيرة القحطاني واللجنة الإدارية بقيادة هديل الغامدي، موضحة أن لكل لجنة مهام لتسهيل وتبسيط عملية تنفيذ البرنامج. وأوضحت السعيد أن إدارة البرنامج قامت بإعداد استبيان لمعرفة هوية الحاضرات المهتمات بهذا الموضوع، حيث أشار الاستبيان الذي شمل 330 فتاة أن 63% هن طالبات جامعة و 28% طالبات مدارس والبقية 9% تنوعت ما بين خريجة ثانوية أو طالبة دون الثانوية. فيما أشار الاستبيان إلى أن 41.7% هن طالبات و25.9% موظفات و 32.4% ربة بيت أو عاطلة.
 
مصدر الخبر :
الشرق السعودية