«إعانة المرضى» الكويتية تسيرحافلة مستلزمات طبية إلى اليمن
23 اغسطس 2015 - 8 ذو القعدة 1436 هـ( 390 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت
وصلت الى مدينة سيئون أخيراً حافلة إغاثية محملة بالمستلزمات الطبية المتنوعة قدمتها جمعية صندوق إعانة المرضى بالكويت إلى المستشفيات والمراكز الصحية بحضرموت في اليمن.
 
وقال المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني العمودي في تصريح صحافي عقب استلام الحافلة أن ذلك ليس بغريب على الكويت الشقيقة وأهلها الذين لم يدخروا جهداً في الوقوف الى جانب أهليهم وإخوتهم في اليمن لا سيما في تلك الظروف الصعبة التي تمر بها حالياً.
 
وأضاف العمودي ان الكويت قدمت خلال الأعوام الماضية الكثير من الدعم الصحي والعلاجي وتموين العديد من المخيمات الطبية والجراحية في الكثير من محافظات اليمن، مثمناً التنسيق الدائم والمتواصل مع قيادات الجهات الصحية وتلمس الأوضاع الصحية والطبية.
 
وذكر انه من المتوقع خلال الأيام القادمة وصول شحنات من الأدوية المتنوعة بجانب سيارات إسعاف كدعم اغاثي من جمعية صندوق إعانة المرضى لأهاليهم باليمن.
 
وقال «نسال الله تعالى ان تنكشف الغمة وترفع الكربة عن اليمن وسائر بلاد المسلمين وان يتواصل دعمهم لتخفيف معانات أهاليهم وإخوانهم في حضرموت وبقية المناطق اليمنية سائلاً العلي القدير ان يجعل ذلك في ميزان حسناتهم».
 
من جانبه كشف مدير عام جمعية صندوق إعانة المرضى جمال الفوزان الذي يزور اليمن حالياً للوقوف على الاحتياجات الطبية التي تعوزها المناطق الصحية باليمن عن وصول أربع سيارات اسعاف إلى منطقة المكلا الصحية بحضرموت مؤكداً الاستمرار في ايصال المساعدات الطبية وسد جانباً من حاجات المستشفيات اليمنية من خلال الأعمال الإنسانية والمساعدات التي يقدمها أهل الكويت من المحسنين والمتبرعين لاخوانهم باليمن.
 
ودعا إلى المزيد من الدعم والمساعدة لسد حاجات المستشفيات اليمنية التي تمر بظروف عصيبة من جراء الأحداث التي تمر بها البلاد هناك.
 
مصدر الخبر :
الرأي الكويتية