مؤسسات حقوقية فلسطينية تطالب نظام الأسد في سوريا بالإفراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين
24 يوليو 2015 - 8 شوال 1436 هـ( 409 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسجنون وأسرهم
الدولة :سوريا
الدولة :فلسطين
طالبت مؤسسات حقوقية فلسطينية نظام الأسد في سوريا بالإفراج عن مئات المعتقلين الفلسطينيين في سجون النظام والكشف عن مصير العشرات الذين اعتقلتهم أجهزته الأمنية ولم يكشف عن مصيرهم .
وأكدت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في بيان أن الأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد اعتقلت خلال الأشهر الماضية المئات من ?اللاجئين الفلسطينيين بين طفل وامرأة وكبار في السن وأشقاء وأباء وأبناء وعائلات بأكملها، مبينة أن المئات منهم توفي تحت التعذيب.
وأشارت احصائيات ?المجموعة إلى أن حصيلة اللاجئين الفلسطينيين المعتقلين من أبناء مدينة دمشق وريفها هي الأعلى مقارنة مع باقي المدن السورية حيث بلغ عدد المعتقلين 361 من دمشق وريفها و 187 فلسطينيا معتقل من أبناء مدينة حمص و 115 من حلب و 80 من مدينة اللاذقية و 51 من حماة و 44 من درعا و 93 فلسطيني معتقل غير معروف سكنهم.
وبلغت الحصيلة الإجمالية لمجموعة العمل من المعتقلين الفلسطينيين في سجون نظام الأسد منذ اندلاع الأحداث 931 منهم 52 امرأة في حين وصل عدد ضحايا التعذيب في سجون النظام 406 ضحايا، مشيرة إلى أن العديد من عائلات الضحايا والمعتقلين يتكتمون على وضع أبنائهم خوفا على حياتهم من بطش النظام .
وكانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الأونروا وثقت وجود 51300 نازح فلسطيني من سوريا إلى لبنان.
 
مصدر الخبر :
واس