«الأنصاري» تدعم «تمكين» بـ 8 ملايين ريال لإنشاء وقف لأيتام الشرقية
29 يونيو 2015 - 12 رمضان 1436 هـ( 748 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام
# إدراج 220 يتيمة في قائمة المستفيدين خلال العام الماضي


ثمّن مجلس إدارة جمعية أيتام الشرقية (تمكين) التبرع السخي الذي قدمته مجموعة الأنصاري القابضة لإنشاء وقف خيري لأيتام المنطقة، ممن ترعاهم الجمعية.
وقدمت المجموعة ممثلة في الرئيس التنفيذي لها ورئيس مجلس إدارة جمعية «تمكين» سعود الأنصاري مبلغ 8 ملايين ريال للوقف الخيري.
وعقد اجتماع الجمعية العمومية الثاني لمجلس إدارة الجمعية مساء أمس الأول السبت، بحضور كامل الأعضاء «30 عضوا»، وممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية، وخرج الاجتماع بتوصيات عدة كان أهمها تفويض المجلس بالبدء بالوقف الخيري للأيتام، واعتماد تنفيذ عدد من البرامج التنموية المهمة التي تصب في مصلحة مستفيدي الجمعية وعددهم 500 يتيم ويتيمة.
وكشف المدير العام لجمعية تمكين خالد بن عبدالواحد الخان لـ «الشرق» أن مجلس إدارة «تمكين» أقر خلال الاجتماع البدء في إنشاء الوقف الخيري للأيتام، لافتا إلى حصول الجمعية على تبرع سخي قدمته مجموعة الأنصاري القابضة لإنشاء هذا الوقف الخيري لأيتام الشرقية الذين ترعاهم الجمعية بمبلغ 8 ملايين ريال.
وأوضح الخان أنه تم خلال الاجتماع تقديم عرض مرئي بعد الكلمة الترحيبية التي ألقاها رئيس مجلس إدارة الجمعية سعود الأنصاري، تضمن أهم ما تم إنجازه في العام الماضي، والمصادقة على الحسابات الختامية للعام المالي المنصرم والموازنة التقديرية للعام الحالي ومناقشتها، بالإضافة إلى طرح عدة توصيات ومقترحات مستقبلية جديدة واعتمادها.
وكان ضمن الإنجازات المعروضة إدراج 220 يتيمة في قائمة المستفيدين من خدمات الجمعية المختصة بتقديم الرعاية المادية والمعنوية للأيتام؛ إذ كانت تقتصر خدمات الجمعية في الأعوام الماضية لهذه الفئة على خدمة الأبناء فقط، بالإضافة إلى إبرام الجمعية اتفاقيات مع عدد من المراكز التدريبية، وأبرز شركات التوظيف لتقديم الخدمات لهن.
وأضاف الخان أن الجمعية مقبلة خلال الفترة المقبلة على برامج «نوعية» لرعاية وخدمة أيتام المنطقة.
وعلى هامش الاجتماع أبرمت الجمعية مذكرة تفاهم مع مؤسسة الشرقية للطباعة والصحافة والإعلام، تقوم بموجبها «الشرق» بالرعاية الإعلامية لجميع مناسبات وبرامج الجمعية.
بدوره ثمّن رئيس مجلس إدارة جمعية «تمكين «سعود الأنصاري في حديثه لـ «الشرق» جهود الدولة ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية في رعاية الأيتام، مشيراً إلى التعاون المتواصل بين إمارة المنطقة الشرقية والجمعية، لتحقيق الأهداف التكاملية في تقديم الرعاية المثلى للأيتام واليتيمات.
مقدما شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية على ما تلقاه الجمعية من دعم ورعاية لأنشطة الجمعية من لدن سموه الكريم.
يذكر أن جمعية أيتام الشرقية (تمكين) تقدم عدداً من خدمات الرعاية المعنوية والمادية للأيتام منها خدمات الابتعاث الخارجي، والإعانة على الزواج والتأهيل العلمي وتوفير السكن والتدريب المهني، إضافة إلى خدمات السلة الغذائية والحج والعمرة والتأمين الطبي، كما تقدم الجمعية 7 برامج تنموية «برنامج صناع الأمل الذي يستهدف معالجة منظومة القيم الإنسانية لدى الأيتام وتحويلهم من فكرة الأخذ إلى العطاء، وبرنامج الأسر الحاضنة الذي يعمل على تأهيل الأسر الحاضنة أو التي ترغب في احتضان الأيتام ذوي الظروف الخاصة لتكون بيئة مثلى لتنشئة الأيتام تنشئة أخلاقية وعلمية على أعلى المستويات، وبرنامج رحماء الذي يعمل أيضاً على تأهيل نخبة من المشرفين الاجتماعيين من الموظفين والمتطوعين ذوي السمات الاجتماعية المناسبة للرعاية».

مصدر الخبر :
الشرق السعودية