أيتام"أبناء" بالشرقية ينخرطون في تقديم خدمات دعوية للجالييات
26 يونيو 2015 - 9 رمضان 1436 هـ( 673 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

تطوع مجموعة من ابناء جمعية رعاية الأيتام في المنطقة الشرقية (بناء) ، في أعمال المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في غرب الدمام (نور) ، من خلال تقديم خدماتهم ، سواء للجاليات المختلفة المشاركة في المخيم الثامن ، أو إشراكهم في أعمال خدمة المجتمع .
وأوضح ممثل جمعية "بناء" محمد الشنقيطي أن المتطوعين انخرطوا في أعمال تجهيز وإعداد الطعام وتوزيعه ، إلى جانب ترتيب صالة جلوس الجاليات في المخيم الثامن ، الذي يقيمه وينظمه مكتب توعية الجاليات في شهر رمضان المبارك من كل عام".
وبين الشنقيطي ان ابناء الجمعية تسابقوا في توزيع الوجبات والمياه والمشروبات على الصائمين ، بالإضافة إلى المشاركة في إعداد بعض المحاضرات الدعوية قبل وجبات الافطار ، مشيراً إلى المتطوعين اكتسبوا خبرات كبيرة في العمل التطوعي من خلال مشاركاتهم المتكررة في تلك الاعمال ، لاسيما في شهر رمضان الكريم ، ولذلك لم تكن تلك الأمور صعبة عليهم".
وأشار إلى أن المشرفين على المخيم يقومون بتهيئة تلك الظروف للمتطوعين للعمل من خلال بث روح الحماس والألفة والمودة بينهم وتذليل الصعاب أمامهم .
و من جانبهم نوه المتطوعون بالتجربة ، وأكدوا أنها أثقلت خبراتهم وعززت ثقافتهم العامة وأشعرتهم بالسعادة عندما يقدمون الخدمات لأبناء المجتمع ومؤسساته .
يذكر  أن المخيم الثامن يستفيد منه 4500 شخصا يومياً، بمجموع 135 ألف شخص خلال شهر رمضان المبارك ، من خلال توزيع وجبات إفطار للصائمين يومياً في المخيم وعلى الطرقات والإشارات المرورية .

مصدر الخبر :
واس