محافظ الجبيل يدشن الحملة الإعلامية لوقف القرآن بجمعية التحفيظ
29 مايو 2015 - 11 شعبان 1436 هـ( 601 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :المملكة العربية السعودية > الجبيل

دشن محافظ الجبيل المهندس بدر العطيشان، بمكتبه صباح الأربعاء، الحملة الإعلامية لدعم مشروع وقف القرآن الرابع بحي جلمودة بالجبيل الصناعية التابع للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمحافظة الجبيل. وذلك بحضور مدير عام الجمعية الشيخ خالد الجبر، ورئيس مجلس إدارة المنفذة للمشروع الشيخ عبدالرحمن الجبر، والأستاذ طارق البليهد مدير مدرسة الإمام عاصم المتوسطة لتحفيظ القرآن الكريم بالهيئة الملكية ورئيس رابطة إعلاميو الجبيل الأستاذ عيسى الخاطر وعدد من الإعلاميين.

وأكد محافظ الجبيل على أن الجمعية تقوم بجهد عظيم في المجتمع لإصلاح أبنائها على المنهج الصحيح والهدي القويم, مناشداً الجميع بدعم هذا المشروع القرآني, وقال: إن التاجر المسلم الحقيقي هو الذي يدرك أن المال مال الله, وأن الإنفاق يزيده, وهناك نخبة من التجار لها اليد الطولى في دعم العمل الخيري, وهناك تجار آخرون لهم مساهمات.

وقدم رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الشيخ عبدالله البهلال، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد وزير الداخلية، حفظهما الله، على دعمهما اللا محدود لجمعيات التحفيظ عموماً، كما شكر الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، الذي دعم أنشطتها، ولرئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، ومحافظ الجبيل بدر العطيشان على رعايته ومتابعته المستمرة لأنشطة الجمعية ومشاريعها الوقفية، منوها بدور الهيئة التي قدمت الدعم الكبير للجمعية.

فيما ذكر مدير عام الجمعية الشيخ خالد الجبر، أن المشروع يقع على أرض مساحتها «9483» مترا مربعا. مضيفاً أن المشروع عبارة عن 4 عمائر كل عمارة 4 أدوار كل دور 4 شقق ليصبح المجموع 64 شقة سكنية، بدأ بناؤها قبل عامين وتبقى من تكلفته 18 مليون ريال، وأضاف إن مرحلة البنيان «ولله الحمد» وصلت بنسبة 38% , حيث اكتمل وضع الأساس «القواعد» لهذا المشروع.

وأوضح خلال التدشين أن ريع الوقف سيكون دعماً لموارد الجمعية المالية، بما يضمن تعزيز جهودها للإيفاء بالتزاماتها وتوسيع دائرة خدماتها في مشروعاتها التعليمية وخدمة حفظة كتاب الله تعالى وزيادة عدد حلقات التحفيظ لديها، حتى تستوعب الأعداد الكبيرة من الطلبة والطالبات، وبلغ عدد طلابها أكثر من 8500 دارس ودارسة في أكثر من 400 حلقة وفصل و18 مدرسة نسائية، وناشد الجبر أهل البذل والعطاء بدعم مشروع وقف القرآن بحي جلمودة بالجبيل الصناعية حيث تبقى من كلفته 18 مليون ريال.

مصدر الخبر :
الجزيرة