20 مليون درهم من "خيرية زايد" للمشروعات الطبية والتعليمية
17 يونيو 2008 - 13 جمادى الثاني 1429 هـ( 486 زيارة ) .


أعلنت مؤسسة زايد بن  سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية أن ميزانية البرامج الخيرية الدائمة بالمؤسسة بلغت أكثر من 20 مليون درهم، وتشمل هذه البرامج المنح الدراسية والمطبوعات والحج إلي جانب مشروع العلاج الطبي لخدمة الفقراء والمحتاجين وأصحاب الدخول المحدودة.


وأفاد تقرير إحصائي للمؤسسة أن قيمة المشروعات العلاجية داخل الإمارات تعدت تسعة ملايين ونصف المليون درهم تمثلت في إنشاء ودعم المستشفيات والمستوصفات ودور التأهيل الصحي إلي جانب تمويل جمعيات الإسعاف الطبي ليستطيع تقديم خدماته على أكمل وجه، مضيفاً أن تكلفة برنامج الحج الذي تقدمه المؤسسة بلغ أكثر من نصف مليون درهم بهدف منح أرباب الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل فرصة زيارة بيت الله الحرام.


وقال "إن برامج المشروعات الدراسية تتعدى تكلفتها سنوياً ستة ملايين ونصف المليون درهم"، موضحاً أن هذه الميزانية تخصص لإنشاء ودعم المدارس بشتى مراحلها الدراسية وتوفير الوسائل التعليمية بمعاهد التعليم العام والعالي وتطوير مراكز البحث العلمي والمنح الدراسية.


وأشار التقرير إلى أنه تم تخصيص ميزانية لبرنامج المطبوعات تعدت ثلاثة ونصف المليون درهم متمثلة في دعم جهود التأليف والنشر والترجمة.

مصدر الخبر :
احمد الشريف