مساجد حولي بالكويت تجمع تبرعات للوقاية من الحشرات !
31 ديسمبر 1969 - 22 شوال 1389 هـ( 221 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :الكويت > حولي
الدولة :الكويت

بعد تفاقم مشاكل انتشار الحشرات وتزايد أعدادها وغياب دور وزارة الأوقاف في نظافة بيوت الله في حولي، قام الأهالي بجمع تبرعات لشراء مواد تنظيف وأجهزة تعقيم لتطهير بيوت الله خاصة من البق والذباب وغيرها من الحشرات المؤذية.

وقام بعض الأئمة بحث المصلين على التبرع لشراء هذه المواد والأجهزة في ظل غياب واضح لدور وزارة الأوقاف في هذا الصدد، حيث قام المصلون بأحد المساجد بجمع مبلغ من المال لشراء 20 ليتر منظفات ومواد للرش ضد الحشرات وأجهزة تعقيم وخلافه بينما يعاني المصلون في عدد من المساجد الأخرى من الظاهرة المتفاقمة نفسها.

وقال بعض الأهالي لـ«الأنباء» ان وزارة الأوقاف تركز على البرامج والأنشطة الثقافية في ظل غياب واضح لمسألة النظافة، مشددين على انه، ومع الأسف، يعتبر بعض المسؤولين مساجد حولي ومناطق الوافدين كأنها مساجد «درجة ثانية» وهو منطق غير مقبول في التعامل مع بيوت الرحمن.

وفي تعقيب على رأي المصلين، أعلن وكيل وزارة الأوقاف لقطاع المساجد وليد الشعيب، انه سيتم التحقيق في هذا الموضوع، مشددا في الوقت ذاته على ان جميع أدوات النظافة متوافرة وهناك فرق رش وتعقيم خاصة بالمساجد، مشيرا الى وجود ضعف في الرقابة من إدارة مساجد حولي وسيتم التحقيق في ذلك.

مصدر الخبر :
الأنباء الكويتية