انطلاق الأعمال التحضيرية للمنتدى الكويتي الثاني للعمل الإنساني
6 مايو 2015 - 17 رجب 1436 هـ( 184 زيارة ) .
الدولة :الكويت

تحت شعار «شباب الكويت.. أمل الانسانية» قام المنتدى الكويتي للعمل الانساني بالبدء في الاعمال التحضيرية الاولية، استعدادا لانطلاق المؤتمر الثاني نهاية مايو 2015، وذلك من خلال التعريف بالمؤتمر في الصحف والاذاعة ووسائل التواصل الاجتماعي، من اجل التعريف بالمسابقة الجديدة المتعلقة بالعمل الانساني والحث على المشاركة فيها.

ويهدف المنتدى الكويتي الثاني للعمل الانساني الى تقديم الوجه الحضاري للعمل الخيري والإنساني التطوعي الكويتي، وتطوير الأداء المؤسسي للعمل الإنساني وتجسيده في مبادرات الشباب، وتوثيق الصلة بين مؤسسات الدولة والمنظمات الأهلية والدولية لتعزيز ريادة الكويت في مجال العمل الإنساني الدولي.

ويشارك في المنتدى مجموعة كبيرة من الافراد والمؤسسات والجهات الخيرية، بتنظيم ودعم من وزارة الخارجية الكويتية، جمعية الهلال الاحمر الكويتية، وزارة الدولة لشؤون الشباب، اللجنة الدولية للصليب الاحمر، جمعية الرحمة العالمية، صندوق إعانة المرضى.

وصرح رئيس اللجنة العلمية بالمنتدى عبدالله الخبيزي بأن برنامج عمل المنتدى هذا العام يقوم على التقليص قدر الامكان من المحاضرات والجوانب النظرية بحيث تكون على مدى يوم واحد من التاسعة صباحا الى التاسعة مساء حيث يتضمن جلستين علميتين عن واقع العمل الإنساني الدولي، وعن التجارب الكويتية، نجاحات وتحديات كما سيتضمن المنتدى خمس ورش علمية تتناول أهم المواضيع المتعلقة بتطلعات الشباب في مجال العمل الانساني.

بدورها قالت رئيسة لجنة جائزة جنيف للعمل الانساني عائشة القصار ان المنتدى الكويتي للعمل الانساني هذا العام، يقيم مسابقة جديدة متعلقة بالعمل الانساني، وتضم مشاريع وأنشطة كويتية شبابية في المجال التطوعي.

مصدر الخبر :
الرأي الكويتية