ملتقى ذوي الإعاقة في رأس الخيمة يحتفي بالابتكار
30 أبريل 2015 - 11 رجب 1436 هـ( 720 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :الإمارات > رأس الخيمة
الدولة :الإمارات

ناقش ملتقى ذوي الإعاقة المنفذ من قبل توجيه التربية الخاصة في منطقة رأس الخيمة التعليمية الذي عقد أمس في مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، تحت شعار «إعاقتي استثنائية»، الابتكار لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة، وسمية حارب السويدي، مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية.

وأشارت حارب إلى أن الملتقى ركز من ضمن توصياته على تأكيد أهمية الكشف والتشخيص والتدخل المبكر وتوفير الأدوات المعينة على ذلك، وضرورة العمل على دعم دراسات التشخيص المبكر واكتشاف ذوي الإعاقة، إضافة إلى العمل على توفير أدوات قياس حديثة تناسب الموهوبين والمتفوقين من الفئات المختلفة لذوي الإعاقة، وعمل البرامج التدريبية التي من شأنها صقل التفكير الإبداعي والثقة بالنفس لدى هذه الفئة..

مؤكدة أن الملتقى الثاني لذوي الاحتياجات الخاصة جاء بعد النجاح الكبير الذي شهده الملتقى الأول العام الماضي، مضيفة أن عدد الطلبة الذين دُمجوا في مدارس رأس الخيمة من ذوي الإعاقة 360 طالباً وطالبة من مختلف الإعاقات المصنفة داخل مدارس الحلقة الأولى وحتى الثانوية.

وقالت فاطمة عمران، موجهة التربية الخاصة في منطقة رأس الخيمة التعليمية، إن الملتقى كان بحق منصة للمواهب الاستثنائية التي يحفل بها الميدان التربوي لذوي الإعاقة في كل المدارس.

مصدر الخبر :
البيان