خليفة بن زايد يوجّه بإغاثة عاجلة لمنكوبي نيبال
26 أبريل 2015 - 7 رجب 1436 هـ( 609 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الإمارات > أبوظبي

بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، برقيتي تعزية ومواساة إلى الدكتور رام باران ياداف، رئيس نيبال، في ضحايا كارثة الزلزال الذي ضرب البلاد أمس، ونتج عنه مئات الضحايا.

وأعرب سموهما عن خالص عزائهما ومواساتهما للرئيس النيبالي ولأسر الضحايا، متمنيين للمصابين سرعة الشفاء. وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، برقية مماثلة إلى الرئيس النيبالي.

وبناءً على توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة، أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لإغاثة المنكوبين في كارثة الزلزال، كما يغادر فريق الإمارات للبحث والإنقاذ التابع لوزارة الداخلية اليوم إلى نيبال للمشاركة في عمليات الإغاثة الدولية.

وأدى زلزال بلغت قوته 7.9 درجات في نيبال إلى مقتل نحو 1600 شخص وإصابة الآلاف. وأحدث الزلزال، وهو الأعنف الذي يضرب نيبال منذ 81 عاماً، دماراً كبيراً، بينما شعر سكان مناطق في شمال الهند وبنغلاديش بهزات عنيفة.

وقال الناطق باسم الشرطة النيبالية كمال سينغ بام إن عدد القتلى بلغ 1600 قتيل، غالبيتهم في وادي كاتمندو، متوقعاً ارتفاع الحصيلة. وتسبب الزلزال بدمار واسع وانهيار برج «دارهرا» التاريخي في كاتماندو حيث يوجد به 200 شخص محاصرين.

كما أدى إلى هزات ارتدادية في الهند وبنغلاديش؛ حيث قتل 34 شخصاً في شمال الهند، فيما قتل شخص وأصيب 50 عاملاً على الأقل في مصنع للنسيج في دكا خلال تدافع عقب الهزة. وتسبب الزلزال بانهيار جليدي في جبل إيفرست قتل فيه 8 أشخاص على الأقل.

مصدر الخبر :
البيان