"قطر الخيرية" تنظم دورة في مهارات الحوار بجزر القمر
19 مارس 2015 - 28 جمادى الأول 1436 هـ( 376 زيارة ) .
الجمعية : قطر الخيرية
الدولة :جزر القمر
الدولة :قطر

نظمت قطر الخيرية دورة إدارية بجزر القمر بعنوان "مهارات الحوار والإقناع" بمشاركة 32 من الإداريين والمهتمين.

قدم الدورة الخبير المدرب عبد الله إبراهيم السادة، وتأتي الدورة في إطار خطط وبرامج قطر الخيرية لصقل مهارات وقدرات موظفيها وتمكينهم من مهارات العمل في ظل الظروف العملية الضاغطة.

وأشار بيان لقطر الخيرية إلى أنه استفاد من هذه الدورة 20 جمعية ومنظمة هي قطر الخيرية، ومؤسسة عيد الخيرية، ومؤسسة راف للخدمات الإنسانية، واللجنة العربية للتنمية والاستثمار في جزر القمر، ولجنة مسلمي أفريقيا، ومؤسسة الإعمار، ورابطة العالم الإسلامي، ومنظمة الدعوة الإسلامية، ومدارس الإيمان، والهيئة القمرية الخيرية، وجمعية التوجيه الاجتماعي، ومؤسسة الوفاء، واتحاد كتاتيب مباجين، وعلماء الشمال، وجمعية الإصلاح، وجمعية البر، ومجلس القضاة، وجمعية علماء جزيرة موهيلي، وجمعية علماء جزيرة هنزوان.

وأقامت قطر الخيرية من خلال مكتبها بجزر القمر وتحت رعاية القائم بأعمال السفارة القطرية السيد جابر النعيم حفلا بالمناسبة، حضره جمع غفير من الشخصيات الرسمية والفاعلة في العمل الخيري، يتقدمهم وزير التعليم العالي، ومفوض التربية بجزيرة نجازيجا، وممثل وزيرة العمل، وسعادة سفير المملكة العربية السعودية، وسعادة سفير جمهورية السودان، وسعادة سفير دولة ليبيا، ومفوضة التخطيط، وممثلي المنظمات العربية الإسلامية والمحلية.

وألقى كلمة الافتتاح وزير التعليم العالي الذي شكر قطر الخيرية على إنجازاتها، واهتمامها بهذا النوع من البرامج التكوينية، المفيدة في مجال التنمية البشرية، طالبا الاستمرار؛ بل وتجاوز هذا النوع؛ ليشمل إعداد الدورات طويلة المدة وفي مختلف المجالات؛ لتتسع دائرة المستفيدين؛ فتضم إلى جانب المنظمات والجمعيات موظفي الدولة.

وتعمل قطر الخيرية في مجالات التعليم، الصحة، الرعاية الاجتماعية، مشاريع مدرة للدخل الأنشطة الثقافية، إعمار المساجد، المصالح العامة والمشاريع الموسمية.

مصدر الخبر :
الراية