مسابقة «رتل وارتق» تجري المحطة الثانية للتصفيات النهائية بسلطنة عمان
12 مارس 2015 - 21 جمادى الأول 1436 هـ( 511 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :سلطنة عمان > مسقط
أجريت أمس الأول الثلاثاء المحطة الثانية للتصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم العاشرة «رتل وارتق» في مجال (عذوبة الصوت القرآني، وإتقان التلاوة)؛ بجامع الإمام غسان بن عبدالله اليحمدي بالمعبيلة الجنوبية. وكانت هذه المحطة على مستوى الطلاب الذكور من الصفوف (7-12) من المدارس المشاركة من السيب والمعبيلة الشمالية والجنوبية، وشارك في تصفياتها الأولية عدد كبير جدا تأهل منهم للتصفيات النهائية أحد عشر طالبا.

وقد أشجى الطلاب المشاركون الحضور بأصواتهم العذبة، وترتيلاتهم الأخاذة، وتلاواتهم المجودة، التي انطلقت من حناجرهم الذهبية؛ في جو من التنافس الإيجابي الكبير.

وتكونت لجنة التحكيم من: د.عبدالله بن سالم الهنائي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم -قيد الإشهار-، وهو أستاذ محاضر بجامعة السلطان قابوس (رئيسا)، والسيد د.أحمد بن سعيد البوسعيدي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للعناية بالقرآن الكريم -قيد الإشهار- ومدير مدارس القرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية (عضوا)، وأحمد بن عزان البحري مدير الإرشاد والتوجيه الديني بجامعة السلطان قابوس عضوا، وحمد بن عبدالله الحوسني المشرف العام لمسابقة رتل وارتق للقرآن الكريم عضوا.
جدير بالذكر أن المحطة الأولى كانت يوم الثلاثاء من الأسبوع الفائت بجامع الحق بالموالح الجنوبية بولاية السيب؛ وأجريت على مستوى الطلاب الذكور من الصفوف (7-12) من المدارس المشاركة من الموالح الشمالية والجنوبية، والحيل الشمالية والجنوبية، والخوض.
مصدر الخبر :
الشبيبة