شراكة بين «إخاء» و«تنسيقي» حجاج الداخل لتدريب وتشغيل الأيتام
8 مارس 2015 - 17 جمادى الأول 1436 هـ( 556 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة


تحتفل المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة «إخاء» باليوم العربي لليتيم تحت رعاية وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، اليوم الأحد في مقر الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة.
وفي مبادرة من المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات خدمة حجاج الداخل، تبنى شراكة تعاون مع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة «إخاء» لخدمة هذه الشريحة من أبناء الوطن، وذلك بتدريب من ترشحهم المؤسسة للعمل خلال موسم الحج ضمن عناصر تقديم الخدمة في مؤسسات وشركات حجاج الداخل.
وأوضح المهندس فضل بن محمد الجهوري رئيس المجلس التنسيقي لمؤسسات وشركات حجاج الداخل، أنه سيتم بمشيئة الله تعالى توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الجانبين في هذا الصدد، مضيفا «سنعمل على تدريب هؤلاء الشباب من الجنسين من خلال دورات تدريبية متخصصة يكتسبون فيها المهارات والقدرات التي تساعدهم وتمكنهم من أداء المهام التي سيقومون بها».
وبين أن المجلس طلب من «إخاء» تقسيم المرشحين من الأبناء إلى مجموعات يحدد مشرف لكل مجموعة من قبل المؤسسة.
وأكد الجهوري أن هذه المبادرة تأتي ترجمة واقعية وعملية للمسؤولية التي يستشعرها قطاع حجاج الداخل تجاه المجتمع بشكل عام وتجاه هذه الشريحة الغالية من أبنائنا بصفة خاصة، فضلا عن الحرص على أن يجسد أبناؤنا المفهوم الحقيقي لشرف خدمة ضيوف الرحمن والتدريب العملي والتهيئة لميادين العمل. وأضاف أن ذلك ليس بغريب على مؤسساتنا الوطنية التي تحرص على المشاركة الحقيقية وتدرك مسؤولياتها وواجباتها الاجتماعية.
من جانبه، ثمن غازي عبدالله الغامدي مدير المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة «إخاء» هذه المبادرة من المجلس وقطاع حجاج الداخل وتبني تدريب وتشغيل من يمكن الاستفادة من هذه المبادرة وخدمة ضيوف الرحمن.

مصدر الخبر :
عكاظ