«الاجتماعية الكويتية»: حل "جمعية عبدالله المبارك "وإحالتها إلى النيابة
19 فبراير 2015 - 30 ربيع الثاني 1436 هـ( 552 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :أنظمة وتشريعات
الدولة :الكويت
كشف مصدر مسؤول في وزارة الشؤون أن الوزيرة هند الصبيح أصدرت قراراً بحل مجلس إدارة جمعية عبدالله المبارك التعاونية وإحالته إلى النيابة، بناء على توصية لجنة المراجعة والتحقيق المشكلة لمراجعة أعمال الجمعية وحساباتها، والتي رفعت تقريرها إلى وزيرة الشؤون هند الصبيح بتوصية بحل مجلس الإدارة والإحالة إلى النيابة.
وقال المصدر لـ القبس إن التقرير أشار إلى أن إجراءات الجمعية الأخيرة الإدارية والمالية أضرت بالمركز المالي للجمعية، وأضاعت أموال المساهمين، كاشفاً أن الوزيرة اعتمدت أمس قرارين بفصل جمعية مبارك الكبير عن جمعية القرين وفصل جمعية العدان عن جمعية القصور.

لجان تحقيق
وأشار إلى أن هناك لجان مراجعة وتحقيق تمارس عملها في عدد من الجمعيات والتحقيق في وجود شبهات مالية وإدارية، لافتاً إلى أن تلك الجمعيات هي الجهراء وسلوى والرحاب، بالإضافة إلى جمعيات سعد العبدالله والدسمة وبنيد القار والظهر، متوقعاً أن تكون هناك جمعيات أخرى في الطريق للتحويل إلى النيابة.
وأوضح المصدر أن هناك 35 جمعية تعاونية انتهت سنتها المالية، وفي انتظار فتح باب الترشح لانتخاب مجالس إدارة جديدة خلال الشهرين الجاري والمقبل، وستتم الانتخابات وفقاً للقانون رقم 118 لسنة 2013، الصادر بشأن الجمعيات التعاونية، مشيراً إلى أنه بعد الانتهاء من انتخابات الجمعيات سيتم إجراء انتخاب مجلس إدارة لاتحاد الجمعيات التعاونية.

سحب صالة
وفي سياق آخر، كشف مصدر مسؤول أن الوزيرة هند الصبيح أصدرت قراراً بسحب إدارة صالة أفراح الشهيد فهد الأحمد في منطقة الدوحة، ليتم إدارتها بشكل مباشر من قبل إدارة تنمية المجتمع في الوزارة، تنفيذاً لضوابط واشتراطات إشهار صالات الأفراح.
وأشار المصدر إلى أنه بعد هذا القرار يرتفع عدد صالات الأفراح التي سحبت الوزارة إدارتها مؤخراً إلى 4 صالات، هي صالات نهار البغيلي في الجهراء وجمعية الروضة، بالإضافة إلى صالة أفراح سهو المطيري في صباح الناصر، والشهيد فهد الأحمد في الدوحة.
وأعلن أن الوزارة بصدد دراسة قرارات سحب 3 صالات أفراح جديدة، مؤكدا أن الوزيرة الصبيح عازمة على إصلاح الاعوجاج الذي أصاب عمل صالات الأفراح، من خلال إدارتها من قبل الوزارة مباشرة.

دراسة سحب 3 صالات جديدة
كشفت مصادر القبس ان وزارة الشؤون تدرس حالياً قرارات بسحب 3 صالات أفراح جديدة نتيجة ارتكابها مخالفات قانونية.
مصدر الخبر :
القبس