"السعودية لنصرة الأشقاء السوريين" تتكفل بعلاج الطفلة السورية "ملك" في لبنان
24 ديسمبر 2014 - 2 ربيع الأول 1436 هـ( 527 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :لبنان > بيروت
الدولة :الأردن > عمان
الدولة :الأردن
الدولة :لبنان

تكفلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين عبر مكتبها العامل على خدمة السوريين في لبنان بكافة نفقات علاج الطفلة السورية "ملك" جراء تعرضها لكسر في عظم الفخذ الأيسر وذلك بعد معاناة والديها لتأمين تكاليف العلاج نتيجة رفض عدة مشافي استقبالها لعدم قدرة عائلتها المادية على دفع التكاليف.
وقال والد الطفلة "ملك" إن الأطباء أخبروه أن طفلته سيحدث لها تشوه في العظم الأمر الذي سيسبب لها إعاقة مستقبلية في حال تأخرهم بإجراء العملية الجراحية.
وأوضح أن الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين ومنذ اللحظة الأولى لمعرفتها بالحالة باشرت بإجراءات علاجها والتكفل بكامل النفقات اللازمة في إحدى المستشفيات بمنطقة جبل لبنان.
ورفع والد الطفلة الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لوقوفه الدائم مع الأشقاء السوريين بجميع طوائفهم وسرعة الاستجابة لاحتياجاتهم.
وبين أخصائي العظام في المستشفى الدكتور راغيد شبو من جانبه أن الطفلة "ملك" وصلت للمستشفى ظهر السبت وهي تعاني من كسر في العظم الرئيسي الواصل بين الفخذ والركبة حيث قام الكادر الطبي بعملية لفتح الفخذ المكسور ووضع سيخ معدني لتثبيت الكسر إضافة لتجبيره وتم الانتهاء من كامل الإجراءات اللازمة لمعالجتها وتم إخراجها من المستشفى يوم الاثنين وهي الآن في وضع صحي جيد.
وقال مدير الحملة الوطنية السعودية في لبنان وليد بن علي الجلال من جهته إن الحملة الوطنية اطمأنت على حالة "ملك" بعد خروجها من المشفى وأنه سيتم العمل على متابعة حالتها للتأكد من تماثلها التام للشفاء، مبينًا أن الحملة الوطنية السعودية ضمن رسالتها الإنسانية خاصةً فيما يتعلق بالجانب الطبي تكفلت بكامل نفقات هذه العملية.
وأشار الجلال إلى أن عائلة الطفلة "ملك" من ضمن المستفيدين حالياً من مشروع الإيواء الذي نفذته الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين في لبنان قبل فترة وتقيم في إحدى الشقق التي تكفلت الحملة بدفع إيجارها المخصصة للعائلات السورية اللاجئة في لبنان مبيناً أن عائلة الطفلة تعيش ظروفاً معيشية صعبة جراء عدم توفر مصدر ثابت للدخل لهم.

 

مصدر الخبر :
واس