الهلال الإماراتية تنفذ برامج خارجية بـ 52 مليون خلال ثلاثة أشهر
27 أبريل 2008 - 21 ربيع الثاني 1429 هـ( 485 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الإغاثي
الدولة :الإمارات

بلغت قيمة البرامج الإنسانية والمشاريع الخيرية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في الخارج خلال الفترة من يناير إلى مارس من العام الجاري 52 مليوناً و142 ألفاً و646 درهماً.


وبلغت تكلفة المشاريع الخيرية والتنموية 16 مليونا و572 ألفا و157 درهماً وقيمة البرامج الإغاثية 9 ملايين و654 ألفا و842 درهماً، فيما بلغت المساعدات المقطوعة 11 مليونا و886 ألفاً و233 درهماً إلى جانب 14 مليوناً و29 ألفاً و414 درهماً عبارة عن قيمة برامج كفالة ورعاية الأيتام داخل الإمارات وخارجها.


ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الدكتور صالح موسى الطائي الأمين العام للهيئة قوله "إن الهيئة حققت خلال هذه الفترة طفرة كبيرة في مجال تقديم الإغاثات العاجلة والطارئة للشعوب المنكوبة والمتضررة وتنفيذ المشاريع الإنشائية والخيرية في العديد من الدول إلى جانب توسيع مظلة المستفيدين من برامج كفالة الأيتام ورعايتهم وحشد التأييد لقضاياهم الإنسانية"، موضحاً أن تكلفة الإغاثات التي نفذتها الهيئة خلال الربع الأول من العام الجاري بلغت 9 ملايين و654 ألفا و842 درهماً.


وأشار الطائي إلى أن عمليات الهيئة الإغاثية في العراق وفلسطين وأفغانستان والصومال ودول القرن الأفريقي المتأثرة بكارثة الجفاف والتصحر نالت نصيباً وافراً من قيمة تلك البرامج وذلك نسبة للأحداث التي شهدتها والظروف الإنسانية الصعبة التي أفرزت واقعاً مأساوياً تأثرت به حياة المدنيين كثيراً لذلك سخرت الهيئة إمكانياتها وحشدت طاقاتها لتحسين واقع المتأثرين والحد من معاناتهم.


وأوضح أن تلك البرامج تضمنت توفير الاحتياجات الضرورية في المجالات الصحية والمعيشية والتعليمية والاجتماعية والخدمية إلى جانب دعم الفئات الأشد ضعفاً من أيتام ومسنين ومعاقين ومساندة قضايا المرأة والطفل.

مصدر الخبر :
وام