السعودية: الصندوق الخيري لرعاية المرضى يعالج 1700 محتاج
26 فبراير 2008 - 19 صفر 1429 هـ( 541 زيارة ) .


أكد الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشئون العسكرية نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية رئيس مجلس إدارة الصندوق الخيري لمعالجة المرضى بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية، أن الصندوق توصل إلى علاج أكثر من ألف وسبعمائة محتاج منهم ثمانية في المائة من نحو 20 دولة.


جاء ذلك عقب ترؤس الأمير خالد لاجتماع الصندوق، حيث ناقش الاجتماع التقرير السنوي المرفوع للمجلس عن أداء الصندوق وانجازاته خلال عام 2007، إلى جانب بحث تنمية الموارد المالية والاستثمارية للصندوق، ومناقشة الرصيد الاستثماري للصندوق وكيفية تنميته.


ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن الأمير خالد قوله "إن هناك وقفاً خاصاً بمسمى (باذل الخير) سيعمل بإذن الله على تقوية مركز مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية وبالتالي سينعكس إيجاباً على الصندوق".


من جانبه كشف الشيخ فهد بن عبدالرحمن العبيكان عضو مجلس الإدارة المشرف العام على الصندوق، أن الصندوق اتفق مع وزارة الشئون الاجتماعية على صرف الأجهزة المساعدة التي يحتاجها المرضى من الوزارة"، موضحاً أن الصندوق يهدف إلى مساعدة فئة المرضى المحتاجين للاستفادة من برامج العلاج والتأهيل بمدينة سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الإنسانية دون مقابل.

مصدر الخبر :
عكاظ