56 مليوناً إيرادات معهد البحوث الاستشارية بجامعة أم القرى
4 سبتمبر 2012 - 17 شوال 1433 هـ( 250 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات

كشف وكيل جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل كوشك عن تحقيق معهد البحوث والدراسات الاستشارية بالجامعة لإيرادات تجاوزت 65 مليوناً لما ينفذه من إستراتيجية علمية عالية المستوى.


 مؤكدا أن الشركات العالمية تتنافس الآن للتعاون مع الجامعة لتميز موقعها في مكة المكرمة.


جاء ذلك في تصريح له خلال حفل المعايدة الذي أقامه المعهد أمس الأول بحضور عميد معهد البحوث العلمية وإحياء التراث الإسلامي الدكتور عادل عسيري، عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور خالد المطرفي، عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية السابق الدكتورسمير قاري وعميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور أسامة العمري، وكافة منسوبي المعاهد وذلك بمقر المعهد بالمدينة الجامعية بالعابدية.


وأضاف أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تدشين حاضنة الأعمال لطلاب الجامعة التي ستكون نواة لحاضنة الأعمال بجامعة أم القرى. مشيرا إلى أن المعهد تلقى 150 طلبا لتسجيل براءات الاختراعات المقدمة من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، كما تم تسجيل ست براءات اختراع في الولايات المتحدة الأمريكية، فيما يوجد حاليا 14 اختراعا في طور التسجيل.


من جهته استعرض عميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الخطة الزمنية المستقبلية للمعهد خلال العام الحالي، وأطلع الحضور على إنجازات المعهد خلال العام الماضي، التي كانت فترة تأسيس وبناء الإجراءات والبنية التحتية حيث تم إصداردليل الإجراءات المالية وبناء برنامج مالي إلكتروني خاص بالمعهد لتسهيل التعاملات المالية للمستفيدين منها إلى جانب توثيق الإجراءات الإدارية لكافة أنشطة المعهد وبناء نظام إلكتروني لتنظيم عملية دعم الأبحاث المدعومة من الصناعة والكراسي العلمية وتصميم نظام إلكتروني لبناء قاعدة بيانات المستشارين بالجامعة مؤكدا أن المعهد سيشهد خلال العام القادم بمشيئة الله تعالى توسعا في نشاطه علاوة على تدشين كافة الخدمات المساندة .

مصدر الخبر :
الشرق القطرية