178 شاباً في ملتقى شبابي للندوة العالمية بسريلانكا
21 أبريل 2012 - 29 جمادى الأول 1433 هـ( 255 زيارة ) .

شارك (178 )شاباً موهوبا  في البرنامج التثقيفي والتعليمي للطلاب الموهوبين الذي أقامه مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي  بسريلانكا في أربع  مدن هي كولومبو، وموتور، و كاندي، و جالي  وذلك ضمن مشروع رعاية الموهوبين الذي  تنفذه الندوة في إطار اهتمامها بهذه الشريحة من الشباب ورعايتهم وتأهيلهم .

واشتمل البرنامج على العديد من الفقرات الرامية إلى اكتشاف مواهبهم وتنميتها ، إضافة  إلى إجراء المناقشات المفتوحة مع أولياء أمور الطلاب الموهوبين بهدف تكامل جهود الندوة مع أولياء أمورهم في إطلاق  قدرات ومواهب المشاركين .

وضمن مشروع رعاية الشباب المتميزين  أقام مكتب  الندوة بسريلانكا الملتقى التربوي للطلاب المتميزين، بمنطقة كاندي على مدى أربعة أيام  بمشاركة (83)شاباً .

واحتوى الملتقى العديد من المحاضرات والدورات التدريبية وورش العمل ، بالإضافة إلى البرامج الروحية كتلاوة القرآن , والأذكار, وقيام الليل ، والبرامج الرياضية والفقرات الثقافية والترفيهية .

جدير بالذكر أن الندوة العالمية بالشرقية ترعى 297 شاباً موهوباً ومتميزاً في ثلاث دول أسيوية هي (اليمن ، وسيرلانكا ، وإندونيسيا)  من خلال كفالة الموهوبين والمتميزين ، وإنشاء المراكز المتخصصة برعايتهم وتأهيلهم ف وتنفيذ الأنشطة والبرامج التي تناسب قدراتهم وتنمي مواهبهم .


مصدر الخبر :
مداد-جدة