«بناء» تنظم برنامجا لتوعية أمهات الأيتام بالخبر
30 مارس 2012 - 7 جمادى الأول 1433 هـ( 668 زيارة ) .

تنظم جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية  بالتعاون مع مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية (سايتك) برنامج "وقاية الصحي التوعوي"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لليتيم للعام 2012 م، الذي يقام مطلع أبريل من الشهر المقبل.


وذكرت مديرة القسم النسائي بالجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية"بناء" فريدة طحلاوي أن البرنامج موجه للأيتام وأمهاتهم، مشيرة الى انه تم توجيه دعوات للجمعيات الخيرية وكافلات الأيتام من السيدات لحضور البرنامج.


وعن البرنامج أوضحت مديرة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية ليلى باهمام، أن البرنامج يتضمن محاضرتين الأولى عن "الأمراض المزمنة" وتقدمها مسؤولة الأمراض المزمنة بإدارة المركز الصحية في المنطقة الشرقية الدكتورة رنا مارديني، فيما تتناول المحاضرة الثانية "الأدوية والأعشاب" وتقدمها مديرة إدارة الصحة المدرسية بالمنطقة الشرقية الدكتورة ندى أبا حسين، وتوضح فيها مدى خطورة بعض الأعشاب التي تستخدمها أمهات كأدوية لأبنائهن، كما يتخلل البرنامج سحوبات على هدايا مقدمة لأمهات الأيتام.


ويصاحب البرنامج التوعوي معرض صحي تشارك فيه الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية - قسم الأسنان - وجامعة الدمام، وإدارة مكافحة المخدرات، وصيدليات الدواء، كما تشارك الجمعية السعودية للسرطان بسيارة "ماموجرام" للكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع الجمعية السعودية للسرطان بالمنطقة الشرقية.


وأضافت باهمام، أن الجمعية قامت بتنظيم هذا الحدث كتفعيل لليوم العالمي لليتيم، وأن الفئة المستهدفة هم الأيتام وأمهات الأيتام، وتقدم لهم المحاضرات التوعوية والثقافية، إضافة إلى الاطلاع على المعرض الذي سيقام في المركز.


 

مصدر الخبر :
الرياض