الندوة العالمية تفتتح عدة أنشطة متنوعة في اندونيسيا
18 يناير 2008 - 9 محرم 1429 هـ( 585 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات
الدولة :أندونسيا


افتتح مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي باندونيسيا سبعة دورات علمية تأهيلية بهدف بناء الشباب المسلم من البنين والبنات وحفظهم من التيارات الفكرية المنحرفة، بحضور عدداً كبيراً من الشباب بغرض تحصينهم وتأهيلهم علمياً وعقيدياً، كما حضر الافتتاح شخصيات بارزة من اندونيسيا، وتم افتتاح أحد المساجد وحفر عدد من الآبار بغرض إيصال مياه الشرب إلى بيوت المسلمين، والحفاظ عليهم من الحملات التنصيرية.


كما قام المكتب بدعم عشرين مركزاً وجمعية بغرض التواصل في رعاية الجيل المسلم، إضافة إلى إقامة خمس حلقات تربوية في مكتب الندوة بجاكرتا ومشاركة المكتب بعدد من حلقات تحفيظ القرآن الكريم وتفهيمه.


وأشارت صحيفة "الرياض" السعودية إلى أن المكتب أقام عدداً من المناشط التربوية والتعليمية والاجتماعية، حيث شاركت ثلاثون طالبة في برنامج "الحلق النموذجية النسائية" واستمعن إلى محاضرة حول "فضل القرآن الكريم وأجر حضور مجالس الذكر".


كما نظم المكتب دورة تدريبية عن "فن الاتصال بالآخرين" مركزة على الكيفية السليمة للاتصال بالآخرين، وأهمية الاتصال الجيد في الحياة بشكل عام، كما أقام مكتب الحفر القسم النسائي لجنة التخطيط والتطوير دورة تدريبية للمتزوجات حضرها تسع متدربات، وتناولت الدورة كيفية التعامل بين الأزواج من وجهة شرعية مبنية على الحب والتراحم والتعاطف.

مصدر الخبر :
الرياض