58 جمعية ومؤسسة خيرية لخدمة مليون نسمة بالقصيم السعودية
27 نوفمبر 2011 - 2 محرم 1433 هـ( 255 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الاجتماعي

كشف المدير العام للشئون الاجتماعية بمنطقة القصيم الدكتور فهد بن محمد المطلق أن عدد الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي تشرف عليها الإدارة العامة للشؤون الاجتماعية بالمنطقة بلغ أكثر من / 58 / جمعية ومؤسسة خيرية متنوعة يستفيد منها أكثر من مليون نسمة في القصيم.


وأوضح الدكتور المطلق أن إدارة الشئون الاجتماعية بالقصيم أسهمت بشكل فاعل ومباشر في رسم الخطط المستقبلية لهذه المؤسسات الخيرية المتنوعة التي تخدم مختلف شرائح المجتمع كما ساعدت في رسم الخطط والبرامج والفعاليات والنشاطات التربوية لدور التربية ودور الرعاية الاجتماعية ودور التوجيه ودور الملاحظة ومراكز التأهيل الشامل ومراكز الخدمة الاجتماعية ودور الحضانة الاجتماعية ومراكز التنمية الاجتماعية ومكاتب مكافحة التسول.


ولفت إلى أن الإدارة العامة للشئون الاجتماعية بالقصيم تتبنى من خلال الجمعيات التي تشرف عليها رعاية المعوقين وتدريبهم وتشملهم بالمبالغ المخصصة لهم كما توفر لهم الخدمة الكهربائية بسعر مخفض وتقوم بتوفير المديرات والمدرسات لرياض الأطفال بالإضافة إلى الكتب ووسائل الإيضاح.


وعن الرعاية الاجتماعية التي تقدمها الشئون الاجتماعية بالقصيم للمستفيدين من خلال الجمعيات أوضح الدكتور المطلق أنه يتم تقديم إعانات مجزية للأسر المسجلة المستفيدة من الجمعيات بشكل دوري وسنوي من مواد غذائية والإسهام في تحمل نصف إيجار المنازل الخاصة بهم.

مصدر الخبر :
صحيفة الندوة