"خيرية أسرة التوحد" السعودية تحتفل باليوم العالمي.. غدا
2 أبريل 2011 - 28 ربيع الثاني 1432 هـ( 299 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الصحي

    تحتفل "دار فيصل للتوحد"، التابعة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، بالتعاون مع جمعية "أسر التوحد الخيرية"  ـ غداً السبت ـ باليوم العالمي للتوحد، الذي يصادف الثاني من شهر إبريل من كل عام، وذلك بإضاءة اللون الأزرق (لون التوحد) على المعالم والمباني الرئيسية في الرياض.
وقد استجابت لهذه المبادره مؤسسة الملك فيصل الخيرية، من خلال برج الفيصلية، ومؤسسة العنود الخيرية من خلال برج العنود، ومؤسسة الوليد بن طلال الخيرية من خلال برج المملكة.
  وبذلك ستشارك المملكة بقية عواصم ودول العالم في الاحتفال باليوم العالمي للتوحد، من خلال هذه الطريقة المعتمدة عالمياً، التي تعبّر عن ضرورة تعريف الناس والمجتمع بهذه الفئة التي تندرج تحت ذوي الاحتياجات الخاصة، وضرورة الاهتمام بها وتقديم العون والدعم اللازم لها، خاصة وأن التقديرات العلمية تشير إلى وصول أعداد المصابين بها داخل المملكة العربية السعودية ما بين 120 - 150 ألف مصاب.
     يذكر أن العلاج الوحيد الذي أثبت بالدراسات هو التدخل المبكر قبل سن الثالثة من العمر، عن طريق برنامج مقنن و خاص بالأطفال الذين يعانون من طيف التوحد؛ ولذلك تبرز أهمية التشخيص المبكر و الدقيق .

مصدر الخبر :
واس