"مراكز الأحياء" تحدد مشاريع لصيانة المنازل المتضررة بجدة
9 فبراير 2011 - 6 ربيع الأول 1432 هـ( 254 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التنموي
حددت جمعية مراكز الأحياء في جدة عددًا من المشروعات التي تعتزم القيام بها للأحياء التي تعرضت لأضرار من جراء الأمطار والسيول الأخيرة، لمساعدة المتضررين من آثار السيول والامطار، وذلك بالتعاون مع لجنة تنسيق العمل التطوعي بالمحافظة.

وتشمل هذه المشروعات إعادة تأهيل البيئة صحيًّا، وصيانة وتوظيف المنازل المتضررة، وإجراء صيانة لخزانات المياه وتطهيرها وتعقيمها وإصلاح الأضرار التي حدثت بها، فضلاً تقديم عدد كبير من المعونات الغذائية والتموينية على سكان تلك الأحياء.

ومن بين مشروعات الجمعية مشروع تنظيف المنازل، ويتضمن القيام بتنظيف المنازل من المخلفات والنفايات، مع غرق أغلبية المنازل بماء السيول والأمطار؛ حيث سيتم تنظيف المنزل من خلال شفط المياه وإزالة الطمي وتنظيف الخزانات الأرضية وإعادة تعبئتها بالماء النظيف لتكون صالحة للسكن.

كما يهدف مشروع تنظيف المنازل إلى تحسين البيئة المحيطة بالسكان لعامل التأثير النفسي عليهم، وتفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني في خدمة المتضررين، وتفعيل دور الشباب في خدمة المجتمع، والوقوف مع المتضررين ومد يد العون لهم.

وتشمل مشروعات الجمعية بالإضافة إلى ذلك أيضًا، مشروعًا لتأهيل المنازل، وذلك بتجهيز المنازل بعد تنظيفها؛ حيث تحتاج العديد من المنازل لإعادة تأهيل كأعمال الكهرباء والسباكة والدهان، ليتمكن السكان من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، ويهدف إلى المساهمة في تخفيف المعاناة والتكاليف المالية العالية على اصحاب المنازل لإعادة تأهيل منازلهم، وتجهيز المنازل المتضررة بالاحتياجات الاساسية، توفير اليد العاملة للقيام بالاعمال الضرورية.
"
مصدر الخبر :
الرياض