الأوقاف الإماراتية تشكل لجنة لدراسة تحديد أسعار الحج
22 نوفمبر 2007 - 12 ذو القعدة 1428 هـ( 416 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الأوقاف
الدولة :الإمارات

استعرض مجلس إدارة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإماراتية، إستراتيجية عمل الهيئة وانجازاتها خلال الفترة الماضية منذ تأسيسها بالإضافة إلى المشاريع التي تعتزم تنفيذها خلال الفترة القادمة من أجل الارتقاء بالمساجد والخدمات التي تقدمها للجمهور.


كما ناقش المجلس ما نشر في بعض وسائل الإعلام حول ارتفاع أسعار بعض حملات الحج، حيث طلب رئيس الهيئة من رئيس بعثة الحج الرسمية إعداد دراسة حول ذلك على أن تكون مقارنة مع دول الجوار واقتراح آلية لضبط الأسعار.


واستمع المجلس من الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة إلى ما تم إنجازه من قرارات سابقة مستعرضا تقرير المتابعة الشهري للهيئة الذي تبين من خلاله أن جميع القرارات أخذت طريقها إلى التنفيذ بالإضافة إلى الخطوات التي اتخذتها الهيئة من أجل تعديل أوضاع أئمة المساجد والعاملين فيها بمكافآت شهرية حيث تم الانتهاء من تعديل أوضاع وترقية نسبة كبيرة منهم.


وبهذا الخصوص وافق مجلس الإدارة على دعم رواتب الأئمة والعاملين بالمساجد من ريع الأوقاف، لتحسين ظروفهم وإعانتهم على تأدية رسالتهم الدينية تنفيذاً للتوجيهات السامية بالاهتمام بهم.


وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية إلى أن المجلس أوصى بتبني ودعم الهيئة لمبادرات مجتمعية من شأنها تعزيز دور الهيئة كطباعة المصاحف والرسائل والنشرات التوجيهية ودعم حملات التوعية الصحية والمجتمعية.

مصدر الخبر :
وام