إعلان الفائزين بجائزة الأميرة عادلة بنت عبد الله العلمية والإنسانية
11 مايو 2010 - 27 جمادى الأول 1431 هـ( 180 زيارة ) .

أعلنت أمانة جائزة الأميرة عادلة بنت عبد الله العلمية والإنسانية في مجال سرطان الأطفال عن أسماء الفائزين في دورتها الأولى للعام 2009/2010 في مجالاتها الـمختلفة بعدما انتهت لجان التحكيم من فرز وتقييم جميع الأعمال المشاركة في الجائزة.


وأوضح أمين عام الجائزة الدكتور فهد بن عبد الله الطياش حسبما نقلت صحيفة الاقتصادية أن جائزة الأميرة عادلة بنت عبد الله العلمية والإنسانية في مجال سرطان الأطفال تمنح في ثلاثة مجالات متنوعة هي المجال العلمي بفرعي البحث العلمي والخدمات الطبية، والمجال الإنساني بفرعي الدعم الفردي والمؤسسي، ومجال الإرادة والتحدي بفرعي (طفل أو طفلة أأسرة أحد الأطفال المصابين بالسرطان).  


وفاز في المجال العلمي فرع البحث العلمي مناصفة كل من الدكتور أزهر حسين رجب (باكستاني الجنسية)، والدكتور شهاب الدين خان (أمريكي الجنسية)، أما فرع الخدمات الطبية فقد فاز بها مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام بمنطقة القصيم، فيما فاز في المجال الإنساني فرع الدعم الفردي مناصفة كل من معالي الدكتور محمد عبده يماني ، ورجل الأعمال الدكتور ناصر الرشيد. وفي فرع الدعم المؤسسي أيضا فاز بها مناصفة كل من مجموعة صافولا ومؤسسة العليان التجارية .


وفي مجال الإرادة والتحدي بفرعيها فازت الطفلة شهد سليمان العتيبي من عيينة الرياض بالجائزة في فرعها - طفل أو طفله -، كما فازت أسرة الطفل عيسى عتيق العنزي من منطقة حائل بالجائزة في فرع أسرة أحد الأطفال المصابين بالسرطان".


يذكر أن جائزة الأميرة عادلة بنت عبد الله العلمية والإنسانية في مجال سرطان الأطفال تعد الجائزة الأولى من نوعها في المنطقة، وتهدف إلى دعم وتشجيع الإنتاج العلمي المتعلق بأبحاث سرطان الأطفال من الناحيتين العلمية والإنسانية، لحث أبناء الوطن والمقيمين في المملكة ، على إنتاج أعمال متميزة ومساهمات تخدم هذه الشريحة، كما إن إطلاق الجائزة جاء في إطار الجهود الوطنية لمواجهة هذا المرض الخبيث من خلال تحفيز ودعم الباحثين على تطوير وانجاز الأبحاث العلمية في مجال أمراض سرطان الأطفال .