وقف السلام الخيري يصدر كتاباً موجهاً للمرابطين على الحدود الجنوبية
21 يناير 2010 - 6 صفر 1431 هـ( 235 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي

صدر عن وقف السلام الخيري بالرياض كتاب بعنوان: (يا جندَ الرحمنِ ويا عسكرَ الإسلامِ اثبتوا فالنصرُ قريب) للشيخ الدكتور عبدالعزيز بن محمد السعيد، رئيس الجمعية العلمية السعودية للسنة وعلومها، الأستاذ المشارك بكلية أصول الدين قسم السنة.


ويحمل الكتاب رسالة موجهة للمجاهدين والمرابطين على ثغر الحدود الجنوبية للملكة العربية السعودية، وفيها تثبيتهم والدعاء لهم بزيادة الإيمان والسلامة من الأعداء والظهور على الأشرار، وأن ما يقومون به من رباط وذودٍ عن العقيدة وحماية لوطن الإسلام والسنة وموئل المسلمين ومهبط الوحي محل غبطة من كل مسلم.


 وكتب الشيخ السعيد الرسالة على شكل نداءات في بدايتها بينت مذهب من يقاتلونهم وأنهم معتدون على الدين والوطن والأموال وأنهم قوم أشربت قلوبهم العقائد الفاسدة والأفكار المنحرفة والبدع المظلمة.


 وأورد الكتاب أدلة من القرآن والسنة تظهر شرف الجهاد وفضله، كما جاء في الرسالة أسباب النصر التي تكمن في الثبات عند لقاء العدو بالوقوف للعدو والتجلد له، والإكثار من ذكر الله وما يندرج تحته من إقامة الصلوات في جماعات ودعاء وإلحاح، والطاعة لله ورسوله صلى الله عليه وسلم، وترك التنازع والاختلاف لأنه يؤدي إلى التناحر والتدابر، ما يضعف الشوكة ويذهب بالهيبة ويجرئ العدو، والصبر على مشاق القتال وعلى ما يصيب من أذى العدو.


وختمت الرسالة بجملة من الأخبار الصحيحة تبعث الهمم وتقوي العزائم وتسلي المجاهد وتدعو إلى الاقتداء بسلف الأمة وبالدعاء للجنود بالنصر وثبات الأقدام.

مصدر الخبر :
الرياض