منسوبو جمعية "آباء" بعسير يزورون مؤسسة "كافل"
13 ديسمبر 2009 - 26 ذو الحجة 1430 هـ( 151 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :متفرقات

قام وفد جمعية "آباء" لرعاية الأيتام بمنطقة عسير بزيارة لمقر مؤسسة كافل لرعاية الأيتام بمنطقة مكة المكرمة بهدف مناقشة سبل التعاون بين "كافل" و"آباء" في كافة الجوانب.


و كان في استقبال الوفد المدير التنفيذي للمؤسسة بمكة المكرمة الأستاذ مهنا الشريف الذي رحب بالوفد، معبراً عن سعادته للضيوف بهذه الزيارة التي تعمق أواصر التعاون بين المؤسسات والجمعيات الخيرية.


وخلال الزيارة استمع الضيوف لشرح مفصل عن مؤسسة كافل لرعاية الأيتام وأهدافها المتميزة والجهود التي تقدمها، وأكد الطرفان على أهمية التنسيق بين المؤسسات والجمعيات الخيرية والتكامل بين أدوارها، الأمر الذي يعود بالنفع العام على المجتمع السعودي.


يذكر أن مؤسسة كافل بمنطقة مكة المكرمة - والتي ترفع شعار "مع اليتيم حتى يستغني" - هي مؤسسة خيرية تعني برعاية الأيتام لينالوا نصيبهم من الرعاية التربوية والتعليمية والاجتماعية والصحية بما يؤدي إلى تنشئتهم نشأة صحيحة ليستغنوا ويكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم بإذن الله.


وتهدف المؤسسة للمساهمة في رعاية وكفالة الأيتام وتقديم المساعدات النقدية والعينية والسكنية لهم، والعناية بتعليمهم وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل وتشجيهم على الاعتماد على أنفسهم بعد الله في ترتيب شؤون حياتهم، وإعداد وتطوير الأبحاث والدراسات التي تسهم في سد حاجة اليتيم وتحقق أهداف المؤسسة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

مصدر الخبر :
مداد - أحمد العمودي