رئيس وزراء البوسنة يشيد بالجهود الخيرية الإماراتية
10 نوفمبر 2009 - 22 ذو القعدة 1430 هـ( 525 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :الصحي

 أشاد اينيس موسميش رئيس وزراء “كنتون توزله” في البوسنة بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة وجهودها الكبيرة في مساعدة وإغاثة المحتاجين والمتضررين في شتى أنحاء العالم.


ونقلت صحيفة الخليج عن اينيس خلال استقباله الفريق الطبي الإماراتي العالمي لجراحات القلب الذي يعالج المرضى في البوسنة قوله إن الحكومة والشعب البوسني لا ينسى أبداً المواقف المشرفة لدولة الإمارات والدعم الذي قدمته حكومة وشعب الإمارات للشعب البوسني.


وقال اينيس: كانت الإمارات من أوائل الدول في العالم التي شاركت بفعالية في إعادة إعمار البوسنة، وفي إنشاء جسر جوي للإغاثة، ما ترك أثراً طيباً في نفوس الشعب البوسني.


واستمع رئيس الوزراء خلال اللقاء إلى شرح من جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشمري رئيس المجموعة الإماراتية العالمية للقلب المدير التنفيذي لمبادرة “القلب المعطاء” رئيس الوفد عن برنامج عمل الفريق الطبي العالمي وطبيعة المهام الإنسانية والطبية التي يقوم بها في البوسنة.


من جهة أخرى بدأ الفريق الطبي الإماراتي الكشف على الحالات المرضية في مستشفى توزله الجامعي تمهيداً لإجراء عمليات قلب مفتوح وعمليات قسطرة قلبية للحالات التي تستدعي ذلك.


وقال الشامري إن أطباء الفريق وعددهم 15 طبيباً وطبيبة من أبرز الجراحين العالميين تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، الأولى تضم أطباء أمراض القلب وبدأ أطباؤها من خلال أربع عيادات الكشف على عشرات المرضى، والثانية تضم جراحي القلب وبدأ أطباؤها تقييم الحالات التي تحتاج إلى جراحات قلب والمحولة من أطباء القلب، أما المجموعة الثالثة فتضم أطباء ومدربين مهمتهم تدريب وصقل خبرات الكوادر الطبية والفنية في مجال تشخيص وعلاج أمراض القلب، وتضم الرابعة أخصائيي توعية مهمتهم توعية أفراد المجتمع حول سبل الوقاية من أمراض القلب، وتعريف المرضى بالإجراءات السليمة للوقاية من مضاعفات أمراض القلب، مضيفاً أن الفريق الجراحي بدأ أمس في إجراء عمليات قلب مفتوح لعدد من المرضى.

مصدر الخبر :
الخليج