الكويت: "زكاة الفردوس" تطبع 1150 نسخة من مصحف المكفوفين
16 سبتمبر 2009 - 26 رمضان 1430 هـ( 307 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي

أعلن أمين صندوق لجنة زكاة الفردوس، التابعة لجمعية "إحياء التراث الإسلامي" الخيرية الكويتية، فهد سعود المطيري، أن اللجنة أنجزت مشروع طباعة المصحف للمكفوفين، والذي يخدم فئة كبيرة من شريحة المكفوفين.


ونقلت صحيفة "الوطن" الكويتية عن المطيري قوله :"إن اللجنة أصدرت من هذا المصحف حتى الآن عدد 1150 نسخة، وتضم كل نسخة منه ستة مجلدات، وتبلغ تكلفتها 25 ديناراً، وكل مصحف طبع على طريقة (برايل) الخاصة بالمكفوفين".


وأكد المطيري أن هذا المشروع حظي باهتمام واسعٍ من المجتمع المحلي، وأقبل على اقتناء هذا المصحف عدد كبير من المكفوفين، وقام عدد من المحسنين والمهتمين بوهبه والتبرع بعدد كبير من نسخه لهؤلاء المكفوفين. كما قامت اللجنة بتوفير مشروع (البصيرة)، وهو عبارة عن طباعة الكتب والمراجع الإسلامية التي تهتم بالعقيدة والفقه الإسلامي؛ وذلك لتبصير الإخوة المكفوفين بتعاليم ديننا الحنيف وسنة نبينا - صلى الله عليه وسلم - عبر طباعتها على طريقة برايل أيضا.


وأضاف المطيري :"إن اللجنة ساهمت في إيصال هذه المصاحف وهذه المطبوعات إلى أغلب دول العالم، ومنها: اليمن، والسودان، ولبنان، وسوريا، والأردن، وفلسطين، والجزائر، وفرنسا، وموريتانيا، وإندونيسيا، وتركمانستان، ودول الخليج، وغيرها".

مصدر الخبر :
الوطن الكويتية